شبكة قدس الإخبارية

حصاد الأسبوع: 35 مواجهة في الضفة والقدس المحتلة

vnD54
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: شهد حصاد الأسبوع الماضي عدة مواجهات في الضفة والقدس ضمن 35 نقطة مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، ومواجهات أخرى على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وفي سلوان وأبو ديس بالقدس المحتلة وضواحيها، وفي حارس في سلفيت.

كما اندلعت مواجهات في باب الزاوية ومخيم العروب وبيت أمر في الخليل، وبتير في بيت لحم، وزبوبا في جنين، وحوارة وعصيرة الشمالية في نابلس، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 12 نقطة مواجهة، أصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز.

ويوم الخميس، أحصيت 3 مواجهات، اندلعت على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وباب الزاوية في الخليل، ومستوطنة معاليه عاموس في بيت لحم، واعتقلت قوات الاحتلال طفلا (14 عاما) على حاجز قلنديا.

وأحصي يوم الأربعاء 7 نقاط مواجهة، اندلعت في بلدة العيساوية وقرية حزما في القدس المحتلة، والبلدة القديمة في الخليل، وفي راس كركر والحاجز الشمالي للبيرة في رام الله، وتقوع ببيت لحم، ومستوطنة عيلي زهاف في سلفيت.

وشهد منتصف الأسبوع، 3 نقاط مواجهة بين شبان وقوات الاحتلال، في العيسوية وحي الطيرة ومستوطنة عوفرا برام الله، وشهد إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وأحصي يوم الإثنين 3 نقاط مواجهة، وأطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في مواجهات بالقرب من مستوطنة عمانوئيل بسلفيت ومستوطنة حرميش في جنين، واندلعت مواجهات في قرية حزما في ضواحي القدس المحتلة.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في قرية العيسوية ومستوطنة جبعون هحدشاه في القدس المحتلة، وأم صفا في رام الله، وتقوع ومخيم عايدة في بيت لحم، وحاجز زعترة في نابلس، وذلك ضمن 3 نقاط مواجهة في القدس والضفة الغربية.

أما يوم السبت، فقد أحصيت 4 نقاط مواجهة في العيسوية، وإلقاء عبوات ناسفة على مستوطنة كوخاف يعقوب في القدس، ومحاولة طعن على حاجز قلنديا وإصابة حارسي أمن صهيونيين، واعتقال الشاب أحمد وجيه وهدان (22 عامًا) من مخيم قلنديا، واندلاع مواجهات في عاطوف شرق طوباس.