شبكة قدس الإخبارية

فلسطيني يولد زوجته أمام مستشفى حكومي بالخليل

صورة تعبيرية

الخليل - قُدس الإخبارية: لجأ فلسطيني من مدينة الخليل لتوليد زوجته في الخيمة المقامة أمام المستشفى الحكومي، صباح اليوم السبت.

وأوضح في حديث مع برنامج "وسط البلد" الذي يقدمه الصحفي محمود إقنيبي، إن زوجته مصابة بكورونا، وكان قد نسق مسبقاً مع طبيبة في مستشفى الهلال الاحمر في حلحول، وذلك بسبب إصابتها بالفايروس.

وأضاف: "بعد ظهور أعراض الولادة عليها، توجهت إلى مستشفى الهلال في حلحلول، لكن لم يستقبلني أحد وطلبوا مني التوجه فوراً إلى مستشفى الخليل الحكومي".

وتابع: "بعد وصولي إلى مستشفى الخليل الحكومي طلبت من الأطباء التوجه للخيمة، المقامة أمام المستشفى والخاصة بالمصابين، لكن لم يستجب لي أحد، فاضطررت لتوليدها بالخيمة، إلى أن جاء أحد الأطباء وأكمل عملية الولادة وتم نقلها مع المولودة إلى غرف منفصلة بالمستشفى".

وقال: "هناك إهمال طبي متعمد من الوزارة بحق الخليل وأهلها".

من جانبه قال مدير المستشفى، طارق البربراوي "لإذاعة منبر الحرية"، إن السيدة وصلت إلى الخيمة أمام المستشفى، المخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس كورونا أو الحالات المشتبه بإصابتها، وعندما نزل الطبيب إليها بعد أن اتخذ الإجراءات الوقائية، كانت قد بدأت عملية الولادة وأكمل عمله ومن ثم نقلت السيدة والمولودة إلى الداخل.

وأشار إلى المستشفى يعمل على تخصيص بناية كاملة، لإجراء العمليات الجراحية لمرضى فيروس كورونا، وسيكون مفصولاً عن بقية المستشفى، ومجهزاً ب100 سرير وغرفة عمليات، من أجل تلبية حاجات مرضى كورونا ممن يحتاجون لعمليات.

وأوضح أن حالات الولادة كانت حتى صباح يوم أمس الجمعة يتم تحويلها إلى مستشفى رام الله الحكومي.

وقال: بعد تجهيز هذا القسم الذي سيكون غالباً في المساء، سيكون هناك راحة للناس وللطواقم الطبية، وكان هناك قرار سابقاً لتجهيز مستشفى يطا الحكومي وجعله للشق الجراحي ويبقى مستشفى دورا للطبابة، لكن ذلك لم يتم لظروف مختلفة.

يُشار إلى أن أطباء وجهوا مناشدات خلال الفترة الماضية، لتخصيص مكان للعمليات وحالات الولادة للمصابين والمصابات بفيروس كورونا.