شبكة قدس الإخبارية

نقابة الصحفيين: نحذر من الاستجابة للتمويل المشروط من الاتحاد الأوروبي

Ma3an-01
 

9z6MY

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إنها تتابع بقلق بشديد استمرار فرض الممولين من التحاد الأوروبي لشروطهم المستجيبة لشروط الاحتلال والشروط الأمريكية للتمويل على منظمات المجتمع المدني.

واعتبرت النقابة هذه الشروط بأنها  تسيء لنضال شعبنا وقواه السياسية وشهدائه وجرحاه، وأكدت النقابة على موقفها وقرارها الرافض لهذه الشروط أو أي شروط كانت صغيرة أو كبيرة بأي شكلٍ يهدف للنيل من نضال شعبنا.

وحذرت النقابة من خطورة الاستجابة لهذه الشروط لما تمثله من تجاوز واضح لنصوص القانون الأساسي الفلسطيني وقانون الجمعيات الخيرية والمواقف الوطنية الملتزمة التي تُجمع على رفض هذا التوجه.

وقالت نقابة الصحفيين إنها تابعت خلال الفترة الماضية الهجمة التي شنّها البعض على الصحفيين ووسائل الإعلام الوطنية التي تناولت قضية التمويل المشروط بالكتابة والتحليل والتحذير، وأكدت إدانتها كل هذه الهجمة وحذرت من التعرّض للإعلام والإعلاميين الفلسطينيين عبر التحريض عليهم ووصفهم بالصحافة الصفراء والسعي وراء الإثارة، وتُطالب النقابة مرجعياتهم بمحاسبتهم.

وأشارت إلى أنها تمتلك الكثير من الأدوات القانونية والمهنية للدفاع عن أعضائها ولن تقبل بأي شكلٍ الإساءة لعملهم، وتدعوهم إلى الاستمرار في الكشف عن كل الأسماء والمؤسسات التي قد تتعاطى مع هذه الشروط المهينة.

#الاتحاد الأوروبي #نقابة الصحفيين