شبكة قدس الإخبارية

الداخلية برام الله: الاغلاق يدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة

052520YXS___052520YXS_image
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: قال الناطق باسم وزارة الداخلية في رام الله غسان نمر، إن قرار الحكومة بالإغلاق يدخل حيز التنفيذ عند منتصف هذه الليلة.

وأضاف نمر في بيان له، مساء الخميس أن "الإغلاق تام وشامل ويمنع خلاله التحرك او التزاور تحت طائلة المسؤولية القانونية"، مشيرا إلى أن الاغلاق لخمسة ايام مبدئيا قابلة جدا للتمديد.

وأوضح أنه سيسمح لمحلات البقالة، السوبر ماركت، المخابز، الصيدليات فقط بالعمل خلال هذه الفترة، لافتا إلى أنه سيتم منع محلات الدواجن واللحوم من العمل تحت طائلة المسؤولية، فيما يترك للمحافظين القرار بخصوص عمل محطات الوقود لضرورات عمل لجان الطوارئ وسيارات الاسعاف ومركبات الأجهزة الأمنية.

وتابع نمر قائلاً: يتم الالتزام في كل محافظة بما أعلنه المحافظ ضمن الإطار العام لقرار رئيس الحكومة"، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتطبيق هذه القرارات بشكل صارم، وستكون هناك مخالفات وتحريك دعاوى قانونية وسحب رخص بحق المخالفين.

أما في المناطق التي لا تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية، قال إنه فسيتم تنفيذ هذه القرارات بشكل صارم بالتعاون مع أعضاء المجالس البلدية والقروية في تلك المناطق، إضافة إلى ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية من أبناء هذه المناطق مع العائلات والعشائر.