شبكة قدس الإخبارية

القدس.. بلدية الاحتلال تجبر فلسطينيًا على هدم منزله “ذاتيًا”

106990357_619526585584275_6357063811971170208_n
هيئة التحرير

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: شرع الفلسطيني حسين شلالدة بهدم منزله “ذاتيًا”، عصر اليوم الخميس، بعد قرار صدر عن محكمة الاحتلال بهدمه في مدينة القدس.

وأفاد شلالدة لـ ”قدس الإخبارية” بأن بلدية الاحتلال أخطرته قبل عدّة أسابيع بهدم منزله في بلدة الطور بالقدس، بحجة البناء غير المرخص.

وأضاف أنه بنى قبل عدة شهور مع شريكه مبنى يتكون من طابقين، الأول عبارة عن شقتين مساحة كل واحدة منها نحو 70 مترًا، ويقطنهما 16 فردًا (8 أفراد في كل شقة).

وأشار إلى أن طواقم البلدية وقوات الاحتلال سلّمته قرارًا إداريًا بالهدم الأسبوع الماضي، حيث حاول مع محاميه استصدار أمر من المحكمة بتجميده، لكن الأخيرة أصدرت قرارها النهائي بالهدم.

ولفت إلى أنه أجبر على هدم منزله بنفسه كي لا يتحمل تكاليف الهدم في حال قامت آليات بلدية الاحتلال بذلك والتي تصل لعشرات آلاف الشواقل.

وأوضح شلالدة أن هذه سياسة الاحتلال التي تهدف لتفريغ القدس وتشريد أهلها، لكن “لو ببني خيمة مش طالع من القدس”.

يذكر أن بلدية الاحتلال تستهدف آلاف العائلات الفلسطينية في جميع القرى والبلدات في مدينة القدس المحتلة، وتسعى إلى تشريد أفرادها من خلال تسليمهم أوامر هدم بحجة البناء بدون تراخيص، مع العلم بأن أهل المدينة يحاولون قدر المستطاع الحصول على الرخصة لكن البلدية لا تسمح بذلك خاصة في المناطق القريبة من مركز المدينة.