شبكة قدس الإخبارية

بالفيديو| مسيرات رافضة لخطة الضم بالداخل والخارج

1356415027
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: شارك عشرات الفلسطينيين والنشطاء الأجانب في سلسلة مسيرات أقيمت على المستوى الداخلي والخارجي رفضاً لخطة الضم الإسرائيلية الهادفة لابتلاع أجزاء من الضفة والأغوار.

وتظاهر مئات الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، في مسيرة بمدينة رام الله تنديدا بخطط الضم التي يسعى الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذها في الضفة الغربية، انتهت بمهرجان جماهيري وسط المدينة.

 

وجاءت المسيرة التي نظمتها "شبكة صامدون في فلسطين" بالتزامن مع مسيرات في مختلف أنحاء العالم نظمت دعما لصمود شعبنا، وضد مساعي الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية.

المسيرة التي خرجت في رام الله المحتلة ضد استمرار مشاريع الضم الاستعمارية أكدت على وقوف الشعب خلف خيار المقاومة بكافة أشكالها حتى نيل حرية فلسطين من نهرها لبحرها وعودة كافة اللاجئين وحرية الأسرى من سجون العدو.

 وقد أطلقت صامدون في الوطن والشتات النداء ليتم تنظيم تظاهرات في 80 مدينة حول العالم، مؤكدة رفض استمرار المشاريع "الصهيونية" في فلسطين والتي آخرها مشروع الضم الاستعماري في الضفة المحتلة.

 

 

 

وفي الداخل المحتل، تظاهر عشرات الفلسطينيين في عارة بالداخل المحتل عام 1948 رفضاً لخطة الضم الاستعمارية مرددين شعارات ترفض الخطط الإسرائيلية.
 

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، تظاهر العشرات من الفلسطينيين والأسبان وحملة الجنسيات الأخرى ضد إجراءات الضم الاحتلالية ودفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني أمام وزارة الخارجية الاسبانية، مرددين شعارات تؤكد على الحق الفلسطيني وتطعن في الخطط الإسرائيلية الهادفة لسلب الأراضي الفلسطينية.

 

 

وفي مدينة تولوز الفرنسية تظاهر عشرات الفلسطينيين والناشطين رفضًا للتطبيع ومخطط الضم الإسرائيلي، رافعين اللافتات والشعارات والأعلام الفلسطينية.