شبكة قدس الإخبارية

يوم غضب فلسطيني ودولي رفضًا لمخطط الضم

12

فلسطين/العالم- قدس الإخبارية: تنطلق اليوم الأربعاء، مسيرات وتظاهرات شعبية في أنحاء فلسطين، رفضًا لمخطط الضم الإسرائيلي، ونهب المزيد من أرض فلسطين؛ لصالح المستوطنات.

ودعت 16 منظمة فلسطينية ودولية لمسيرات وتظاهرات، في مدن وعواصم عديدة حول العالم، إسناداً للشعب الفلسطيني في مواجهته لمشروع الضم، بينما أعلنت عشرات المنظمات الدولية عن نشاطات وفعاليات مساندة أخرى خلال شهر تموز/ يوليو الجاري.

وكانت حكومة الاحتلال أعلنت سابقًا عزمها بدء إجراءات ضم أراضٍ من الضفة المحتلة في الأول من تموز/ يوليو، على أن تضم المستوطنات الكبرى ثم البقية، وتصل إلى أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة.

ودعت للفصائل الفلسطينية في نهاية اللقاء الوطني "موحدون في مواجهة قرار الضم وصفقة القرن" الذي عقد قبل أيام في غزة، أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده لاعتبار يوم الأربعاء يوم غضب شعبي رفضًا لقرار الضم.

كما تنطلق اليوم حملة عبر وسائل الإعلام الفلسطينية رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية، "يوم إعلامي فلسطيني مشترك ضد الضم"، يشارك فيه معظم الإذاعات والفضائيات والوكالات في فلسطين المحتلة والشتات.

وتهدف الحملة إلى توحيد الرسالة الإعلامية الفلسطينية بتنوعها الجغرافي والرسائلي نحو مواجهة مشروع الضم الإستعماري وذلك في اليوم الذي قرر فيه الاحتلال المضي في خطته.

ويشارك روّاد مواقع التواصل في الحملة والتغريد عبر هاشتاغ #لا_للضم، فيما ستخصص الفضائيات والإذاعات المحلية برامجها للحديث عن مخطط الضم.