شبكة قدس الإخبارية

السلطة تقدم مقترحاً لاستئناف المفاوضات.. ماذا تضمن أيضاً؟

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قالت وكالة "فرانس برس"، إن السلطة الفلسطينية قدمت اقتراحاً "مضاداً" لخطة "صفقة القرن"، يتضمن استعداداً لإحياء المفاوضات المباشرة مع دولة الاحتلال، وإجراء تعديلات طفيفة على الحدود.

وأشارت الوكالة إلى أن السلطة سلمت الاقتراح إلى الرباعية الدولية التي تضم "الاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، وروسيا، والولايات المتحدة".

وكشفت أن نص الاقتراح الذي يقع في 4 صفحات، جاء فيه أن "أحدا ليس لديه مصلحة أكثر من الفلسطينيين في التوصّل إلى اتفاق سلام، ولا أحد لديه ما يخسره أكثر من الفلسطينيين جراء غياب السلام".

كما تضمن المقترح النص التالي: "نحن مستعدون لقيام دولتنا المحدودة التسلّح وذات الشرطة القوية لفرض احترام القانون والنظام، ونحن مستعدون للقبول بوجود طرف ثالث مفوّض من الأمم المتحدة، من أجل ضمان احترام اتفاق السلام في ما يتعلّق بالأمن والحدود.

وقالت الوكالة إن النص يقترح "تعديلات طفيفة على الحدود، على أن يتم إبرام اتفاق ثنائي بشأنها، على أساس حدود 4 حزيران/يونيو 1967". 

وأكد الاقتراح على أن "القسم الشرقي من المدينة القدس المحتلة، يجب أن يكون عاصمة للدولة الفلسطينية، وإذا أعلنت إسرائيل ضم أي جزء من الأراضي الفلسطينية، فسيعني ذلك حتما إلغاء كل الاتفاقات الموقعة".