شبكة قدس الإخبارية

القصة كاملة: لماذا ظهر فتى مصاب بكورونا ملقى على الأرض في نابلس؟

23

نابلس- قُدس الإخبارية: ظهرت صورة لفتى فلسطيني، يرتدي كمامة وقفازات، ممددًا على الأرض في ساحة المحافظة، قرب نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن الصورة تعود للفتى عايش إسماعيل أبو العيش، وهو مصاب بفيروس كورونا، بدون الذهاب إلى الحجر الصحي التابع للوزارة.

 من جهتها، قالت عائلة أبو العيش، إن نجلهم عايش، مصاب بكورونا هو ووالده، ومن المفترض أنه يقبع في الحجر المنزلي بالرغم من إصابته، لكن الوضع العام للعائلة ينذر بخطر، خاصة وأن هناك حوامل وأطفال في المنزل نفسه.

وأوضحت العائلة أن عايش عانى أعراضًا صحية خطيرة بالتقيؤ والهزل، مضيفة: "ظهرت عليه مضاعفات صحية خطيرة، وأخرج الزبد من فمه".

وتابعت: "اتصلنا بالصحة لمرات حتى يجبنا أحد، ثم تأخرت سيارة الإسعاف لأكثر من نصف ساعة حتى حضرت".

ووفقًا للعائلة فإنّ والد المصاب بكورونا، اضطر لنقل نجله واصطحابه بنفسه بالرغم من إصابته أيضًا، لأن هناك تقصير كبير وإهمال من قبل الوزارة.

المحافظ يردّ

من جهته، قال محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، إن الشاب الذي انتشرت صورته على وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد المصابين بفيروس كورونا، وقد طُلب منه أن يحجر نفسه في المنزل، ثم أحضره والده واستلقى بنفسه على الأرض -محتجّاً- في ساحة المحافظة.

وأضاف في بيان له، أن الشاب نُقل إلى مستشفى الخدمات الطبية العسكرية وهو لا يعاني من أية أعراض، متابعًا: "المصابون الذين لا تظهر عليهم الأعراض ولا يلزمهم أي تدخل طبي يتم عزلهم في منازلهم حسب البروتوكول المقرر لدى وزارة الصحة بسبب ارتفاع أعداد المصابين".

وقال رمضان: إننا إذ نتفهّم حالة الخوف والإرباك لدى بعض المصابين، إلّا أننا نؤكد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر عن جهات الاختصاص "الطب الوقائي" وعلى رأسها تعليمات الحجر المنزلي التي تكفل محاصرة انتشار الوباء وعدم انتقاله للآخرين.