شبكة قدس الإخبارية

دعواتٌ واسعة للمشاركة بفعاليات "أسبوع الغضب" رفضًا للضم

151

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: انطلقت دعوات واسعة، للمشاركة الحاشدة في المسيرات والمظاهرات والاعتصامات التي ستخرج في فعاليات أسبوع الغضب التي ستبدأ في الأول في يوليو/ تموز المقبل.

وقالت شبكة صامدون، في بيان لها، إن نحو 80 مدينة وعديد العواصم الغربية والعالمية، ستخرج رفضًا وتصديًا لمشروع الضم، موضحة أنه يعتبر جزءًا من عملية إخضاع كل فلسطين إلى نظام الاحتلال والاستعمار.

ودعت الشبكة الجماهير العربية والقوى المناضلة ليكونوا سندًا، ويستعيدوا مكانتهم في مسيرة تحرير فلسطين واستعادتها، رافضين مشاريع الاستسلام والتطبيع والتصفية.

كما دعتها للإعلان عن مواقفها الشعبية بالخروج إلى الشوارع والميادين وعقد المنتديات والفعاليات الشعبية والرمزية في عموم الوطن العربي من خلال المشاركة في أسبوع الغضب الذي يبدأ مع مطلع تموز/ يوليو المقبل.

وأوضحت أن تصعيد الاستعمار الإسرائيلي من سياساته وممارساته الاستعمارية والاستيطانية التوسعية بحق الشعب والأرض الفلسطينية والعربية، مدعومًا بالكامل من القوى الإمبريالية في العالم، يتطلب اليوم من الجماهير العربية التحرر مما تفرضه عليها أنظمتها السياسية الرجعية من قيود، لتستعيد بوصلتها نحو فلسطين، وتنهض مجددًا وتلحق بمسيرة التحرير.

كما أكدت أن الجماهير العربية لم تسمح يومًا بضياع فلسطين وإراقة دمائها في سبيل تحريرها واستعادتها، وأن "الأنظمة العربية الرّسمية متواطئة مع الاستعمار الصهيوني وأعوانه، ترضخ لهم وتمارس بالمقابل بحق شعوبها سياسات التضليل والتخويف والقمع لتخلق عقبة أمامهم وأمام مشاركتهم الطبيعية والإنسانية في مسيرة تحرير فلسطين وإعلان موقفها من قضيتها".