شبكة قدس الإخبارية

كاتب إسرائيلي: السيسي جهوده كبيرة لتحسين صورة "إسرائيل" أمام شعبه

86

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: قال الكاتب الإسرائيلي "يتسحاك لبنون"، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اختار الانحياز إلى المعسكر الأمريكي الذي تتواجد به "إسرائيل" أيضاً.

وأوضح "لبنون"، أن اختياره يرجع إلى خلافه مع القيادة التركية، وبسبب التهديد الإيراني، وكذلك بسبب التوتر مع حركة حماس، والأوضاع في ليبيا.

وزعم الكاتب أن تصريحات وأفعال الرئيس السيسي خلال الأعوام الماضية تشير إلى أنه يحاول تقليص عدائية "إسرائيل" ويحاول إبراز إيجابيات العلاقات الجيدة مع الاحتلال.

ووفقًا للكاتب، فإنّه على سبيل المثال عام 2016، أعلن أنه لن يسمح بشنّ هجمات من مصر ضد "إسرائيل"، وكذلك توجّه السيسي عدة مرات للقيادة الفلسطينية من على منبر الأمم المتحدة وطلب من القيادة الفلسطينية النظر إلى النتائج الجيدة للسلام بين مصر و"إسرائيل".

وأضاف الكاتب أن السيسي يعرف أن القضية الفلسطينية مهمة للشعب المصري، ولكنه أكد خلال مقابلة سابقة له عن تنسيق كامل بين مصر والاحتلال.

وزعم أن السيسي أجرى تغييرًا على المناهج التعليمية في مصر، حيث حذفت الدورس التي تتحدث عن إجرام "إسرائيل" ويوجد الآن ذكر للسلام مع الاحتلال، ولا يوجد أي ذكر لصلاح الدين الأيوبي محرر القدس، وكذلك جرى تقليل ذكر الحروب بين مصر و"إسرائيل".