شبكة قدس الإخبارية

"نتنياهو" لرؤساء المستوطنات: لا دولة فلسطينية ولا تجميد للاستيطان

96

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: ذكرت القناة (13) العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" اجتمع اليوم مع قادة المستوطنات في الضفة للتحدث معهم حول خطة ضم مستوطنات الضفة.

وأضافت القناة أن رئيس الكنيست "ياريف ليفين" الذي شارك بالاجتماع أبلغ القادة أنه سيجري التقدم خلال أسابيع من أجل الوصول للضم.

وبحسب القناة فإن "نتنياهو" أبلغ الحاضرين أنه يعمل ضمن جدول زمني مليء من أجل ضمّ أكثر ما يمكن ضمه، مضيفًا أن الخرائط ما زال يجري العمل عليها مع الأمريكيين، ولم يجري الاتفاق عليها بعد، وقال إنه يجب استغلال الفرصة بوجود ترمب كرئيس أمريكي.

ونقلت القناة عن نتنياهو قوله خلال الاجتماع، إن الأمريكيين يتحدثون عن إقامة دولة فلسطينية ضمن خطة ترمب، ولكن "إسرائيل" لا تطلق عليها هكذا.

وأكد نتنياهو أن مشروع القرار الذي سيعرض على حكومة الاحتلال للتصويت عليه حول الضم لن يشمل أي ذكر للدولة الفلسطينية.

من جهة أخرى، قال لرؤساء المستوطنات، إن "نتنياهو" أوصل لهم خلال الاجتماع عدة رسائل وهي أنه كان يريد فرض القانون الإسرائيلي على مستوطنات الضفة قبل يوليو المقبل، ولكنه اختار تأجيل إلى يوليو بسبب مفاوضات تشكيل الإئتلاف الحكومي.

ووفقًا لرؤساء المستوطنات، فإنّ "نتنياهو" أبلغهم أيضًا، أنه لن يجري أي تغيير في وضع 30٪؜ من المستوطنات التي لن يجري فرض السيادة عليها لأنها من المفترض أن تكون ضمن حدود المناطق الفلسطينية، وسيسمح بالوصول لهذه المستوطنات بحرية حتى في حال قيام دولة للفلسطينيين، إضافة إلى عدم تجميد البناء بالمستوطنات.