شبكة قدس الإخبارية

نائب رئيس الشاباك السابق: السنوار عدو ذكي ونجح بجلب إنجازات بوسائل من العصر الحجري

jsgg1

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخباريةخلال مقابلة له مع صحيفة "معاريف" العبرية قال "يتسحاك إيلان" نائب رئيس جهاز الشاباك السابق إن يحيى السنوار قائد حركة حماس في غزة هو عدو مر، قاس وذكي، وأضاف أن السنوار نجح منذ استلامه لحركة حماس في القطاع بجلب انجازات غير مسبوقة باستخدام وسائل ومعدات من "العصر الحجري"، وقال إن مسيرات العودة، البالونات والطائرات الورقية الحارقة هي من تخطيط يحيى السنوار.

وأضاف "إيلان" أن السنوار يعرف "إسرائيل" جيداً، وقال أن يحيى السنوار يقرأ الصحف العبرية، ويعرف تفاصيل المجتمع الإسرائيلي جيداً.

وقال "إيلان" إن "إسرائيل" تتعامل مع قطاع غزة بشكل خاطئ، وأضاف أنه كان يجب اغتيال ٢٥٠٠ مقاوم بقطاع غزة بعد إطلاق الصواريخ تجاه الاحتلال رداً على اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا قبل عدة أشهر، وزعم أن هذه هي الطريقة الوحيد لجلب الهدوء مع قطاع غزة. 

وأضاف نائب رئيس الشاباك السابق أنه لا يمكن اإهاء قضية الصواريخ في قطاع غزة باستخدام الجو فقط، مشيرًا إلى أن المقاومة تمتلك اليوم صواريخ لما بعد "تل أبيب"، وفي المستقبل غير البعيد ستنجح إيران بنقل معدات لجعل هذه الصواريخ دقيقة وهذا ما سيسبب معضلة "لإسرائيل".

ويرى "إيلان" أن الناس يظنون بأن القبة الحديدية هي الحل للصواريخ، ولكن بنظره القبة الحديدية هي المشكلة، وأضاف أن القبة تستطيع التعامل مع عدد قليل من الصواريخ، ولكن المقاومة باتت تطلق رشقات كبيرة من الصواريخ في نفس الوقت.

وطالب "إيلان" باحتلال قطاع غزة لأن هذا هو الحل الوحيد لإنهاء المقاومة هنالك.

#غزة #الاحتلال #المقاومة #السنوار