شبكة قدس الإخبارية

القدرة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لأحد المحجورين

thumbs_b_c_57c90936a25a788e1e20c9c4e90937ae

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من بين المحجورين في أحد مراكز الحجر الصحي

وقال د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن وزارتا الصحة والداخلية انهت فترة الحجر الصحي لـ 577 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بين العائدين في الدفعة الأخيرة من مصر وسيتم خلال الساعات القادمة انهاء الحجر الصحي لأعداد اخرى بعد صدور النتائج المخبرية وفق البرتوكول المعتمد.

وأضاف: "المختبر المركزي يجري فحص مئات العينات المخبري لإتمام برتوكول انهاء الحجر الصحي للمستضافين"، مبيناً أن مجمل إصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 70 حالة كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، بينما تعافى منها 18 حالة ولازالت 51 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل بمعبر رفح.

واعتبر القدرة أن تفشي الوباء في المنطقة يشكل تهديد مستمر على قطاع غزة ويستوجب الالتزام التام بجملة الإجراءات الوقائية على مستوى المواطنين والقطاعات التي سيسمح بإعادة عملها وفق الضوابط الصحية التي أقرتها وزارة الصحة.

وبين أن وزارة الصحة لديها خطة للتعامل مع السناريوهات والمراحل المختلفة لتفشي وباء كورونا وتتطلب توفير 59 مليون دولار لسد اجتياحاتها من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي وتدريب الطواقم والتوعية المجتمعية

وأشار القدرة إلى أن وزارة الصحة استلمت جهازين لفحص الفيروسات ضمن المنحة التركية التي أعلن عنها سابقاً وذلك عبر منظمة الصحة العالمية التي نقدر دورها المساند للوزارة.