شبكة قدس الإخبارية

الخارجية: 112 حالة وفاة و1793 إصابة بصفوف جالياتنا في العالم

https___cdn.cnn_.com_cnnnext_dam_assets_200407124913-03-us-coronavirus-deaths-0403-restricted
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أفادت وزارة الخارجية والمغتربين بتسجيل 112 حالة وفاة بفيروس كورونا، في صفوف أبناء الجاليات الفلسطينية حول العالم، منهما حالتان جديدتان، إحداهما في مصر، والثانية في الولايات المتحدة الاميركية، وكذلك بإصابة 1793، منها 13 حالة جديدة في الكويت، وواحدة في موريتانيا.

وأوضحت الخارجية في تقريرها اليوم الإثنين بتسجيل 946 حالة تعافٍ في صفوف جالياتنا حول العالم، منها حالتان جديدتان في ايطاليا وواحدة في الولايات المتحدة.

وبينت الخارجية أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية أفاد بتسجيل حالة وفاة جديدة في ولاية شيكاغو للمواطنة أميرة عتيق في الخمسينات من العمر ليرتفع عدد الوفيات الى 54 حالة في أميركا ويبقى عدد الإصابات 790، وحالات التعافي 307.

بدورها أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد خليل حسن عبد الهادي (49) عاماً بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 2.

وقالت السفارة، وفق التقرير، إنها تابعت مع جهات الاختصاص المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بالوفاة والدفن في مقابر منظمة التحرير الفلسطينية، وتتواصل السفارة مع أسرة الفقيد للاطمئنان عليها ومساعدتها في اي احتياج تطلبه وفق امكانياتها.

كما أكدت سفارة دولة فلسطين لدى الكويت تسجيل 13 إصابة جديدة في ثلاث عائلات من الجالية الفلسطينية هناك بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الاصابات الى 32، فيما لم تسجل أية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 3، في الوقت الذي تتواصل فيه السفارة مع الحالات المصابة وأسرها وتقف الى جانبها للاطمئنان على صحتها وتلبية اي احتياج ممكن لها.

سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا، أشارت إلى تسجيل إصابة جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الاصابات إلى 3، وإلى أنها تتواصل مع جميع الحالات المصابة وتقف الى جانبها وتقدم لها اية مساعدة ممكنة.

وفي آخر تحديث للإصابات بفيروس كورونا في صفوف الجالية في إيطاليا، بينت سفارة دولة فلسطين بتسجيل حالتي شفاء ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 15، فيما لا تزال هناك حالة واحدة مصابة بالمستشفى في قسم التأهيل، هذا وقد سجل في صفوف الجالية 17 إصابة وحالة وفاة واحدة.

أما بالنسبة لعدد العالقين في إيطاليا، لفتت السفارة إلى أن العدد الكلي 69 حالة ما بين عائلات وطلبة.