شبكة قدس الإخبارية

مداهمات في الضفة والقدس واعتقالات طالت 19 فلسطينيًا

bcd8caed1fb0fc876922dc30d2a63588

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في عدّة مدن في الضفة والقدس المحتلتين، طالت نحو 19 فلسطينيًا، بينهم نائب بالمجلس التشريعي وأسرى محررون وأطفال.

واندلعت مواجهات في عدد من القرى والبلدات التي اقتحمها جيش الاحتلال في الضفة والقدس، في محاولة لاعتقال فلسطينيين، تخلّلها تفتيش للمنازل وتدمير محتوياتها، إضافة إلى إطلاق الرصاص والقنابل السّامة، حيث تصدّى الشبان للجنود بالحجارة والمولوتوف.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين؛ النائب في المجلس التشريعي الشيخ خالد سليمان أبو الحسن، وفتحي العتوم بعد اقتحام منزليهما.

ومن مخيّمها اعتقل الجيش محمد النبهان وهو طالب في كلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية، إضافة للأسرى المحررين؛ محمد وأحمد عزمي نشرتي (شقيقان) وعماد جمال أبو الهيجا.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال؛ عهد حازم الريماوي (18 عامًا) من بلدة بيت ريما، خلدون البرغوثي (40 عامًا) من بلدة كوبر، وقصي عمر خراز (18 عامًا) من بلدة سلواد، عقب اقتحام منازلهم.

كما اعتقل الجيش الأسير المحرر أحمد يوسف عواد من منزله في منطقة المخفية بمدينة نابلس، والشاب داود صالح من مخيم العين شمالي المدينة، وعبد الرحمن أيوب عصيدة من قرية تل (غربًا)، وكرم عيسى داوود ولؤي تيسير دويكات من بلدة بيتا (جنوبا).

واقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في سلفيت واعتقلت الشابين خليل فؤاد أبو يعقوب وعلي محمد القاق من بلدة كفل حارس شمالي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد بدر عقب دهم بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس صباح اليوم، كما اندلعت مواجهات في المنطقة خلال انسحاب الجيش.

ومن قرية العيساوية شمالي شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ضياء أيمن عبيد، والطفل روحي الجيار (13 عامًا)، كما سلّمت الشاب محمد عصمت عبيد استدعاءً للتحقيق معه.

كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم شعفاط شمالي شرق القدس المحتلة، حيث أطلق الجنود القنابل الغازية بشكل مكثّف ما أدى لاندلاع حريق.