شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال ومستوطنوه يواصلون اعتداءاتهم بالضفّة والأغوار

86

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على شبكات ري في قرية الجفتلك بالأغوار، في وقتٍ نصب فيه مستوطنون بيتًا متنقلًا على أراضي الأهالي الفلسطينيين بالخليل جنوبًا.

ففي الجفتلك، أفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال اقتحم القرية، واستولى على شبكات ري تغذي مئات أشجار العنب المثمر، والنخيل، على مساحة قدرت بــ40 دونمًا، تعود ملكيتها لكل "من منير نصاصرة، وإبراهيم سالم".

ونصب مستوطنون، بيتنا متنقلا "كرفانا"، على أراضي الأهالي في قرية التواني بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأفاد مسؤول لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، بأن مستوطنين من مستوطنتي "ماعون" و"حفات ماعون"، نصبوا "كرفاناً" إلى جانب الخيمة التي نصبوها أمس في المكان.

وأضاف أن عشرات الشبان من المسافر الشرقية ليطا، ولجنة الحماية والصمود في المنطقة، نصبوا خيمة للتضامن مع أهالي قرية التواني وللتصدي للمستوطنين وإرغامهم على مغادرة المنطقة.

يشار إلى أن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، صعّدوا من هجماتهم على القرية بهدف الاستيلاء على أراضيها لتوسيع رقعة الاستيطان في المنطقة، حيث ينصبون الخيام على الأراضي الفلسطينية، ويهاجمون السكان ويقتحمون الأسواق ويمارسون عمليات العنف والاستفزاز والعربدة بهدف سرقة الأراضي.