شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يعتقل 750 فلسطينياً من القدس منذ بداية العام الجاري

etekalat4738472

رام الله – قدس الإخبارية: أفادت مصادر حقوقية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 750 فلسطينياً من القدس منذ بداية العام الجاري.

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري 2020 أكثر من 750 فلسطينيًا من العاصمة، طالت كافة الفئات من نساء وأطفال وقيادات ونشطاء. 

وأوضح أن الاحتلال لم يتوقف عن تنفيذ عمليات الاعتقال حتى مع انتشار وباء كورونا في البلاد، فمنذ شهر آذار/ مارس الماضي، اعتقل أكثر من 300 فلسطيني من سكان القدس.  

وأشار إلى أن سياسة الاعتقال الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال بصورة كبيرة في القدس، تهدف من خلالها، لتقويض أي عمل من شأنه المساهمة في دعم صمود أهل المدينة، وحماية المسجد الأقصى، علماً بأن بعض الفلسطينيين فيها تعرضوا للاعتقال عشرات المرات، إضافة إلى التحقيق المتكرر معهم عبر حملات الاستدعاءات.

وتتركز قرارات الاحتلال التي تُصدرها بحق معتقلي القدس، على إصدار أوامر إبعاد عن المسجد الأقصى والقدس، إضافة إلى قرارات الحبس المنزلي التي طالت الفتية والأطفال على وجه الخصوص.

ويتعمد الاحتلال وكجزء من سياساته التنكيلية الممنهجة بحق المقدسيين- بحسب نادي الأسير- إعادة اعتقال أسرى القدس لحظة تحررهم، للتنغيص عليهم وسرقة فرحة عائلاتهم وأصدقائهم بلحظة الإفراج عنهم، يرافق ذلك منعهم من أي مظاهر للاحتفاء بحريتهم، حيث كان آخرها ما حدث مع الأسير المحرر عيسى العباسي الذي قضى عشر سنوات في سجون الاحتلال.