شبكة قدس الإخبارية

المستوطنون يصعّدون هجماتهم ضد الفلسطينيين وأراضيهم بالخليل

94

الخليل- قُدس الإخبارية: نصب مستوطنون، الليلة الماضية، خيمة على أراضي الأهالي الفلسطينيين، في قرية التوانة بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وأوضح الناشط في لجان الحماية جنوب الخليل فؤاد العمور، أن عددًا من مستوطني مستوطنتي "ماعون" و"هفات ماعون" المقامتين على أراضي الفلسطينيين شرق بلدة يطا، نصبوا تحت حماية جنود الاحتلال، خيمة بمحاذاة القرية المذكورة وأقاموا فيها برفقة عائلاتهم.

كما صعّد المستوطنون من هجماتهم الاستيطانية على القرية؛ بهدف دفع الأهالي للرحيل بغية سرقة أراضيهم لتوسعة رقعة الاستيطان في المنطقة.

وكان المستوطنون، أمس، اقتحموا برفقة قوات من جنود جيش الاحتلال، سوق مدينة الخليل، وأحيائها في البلدة القديمة.

ونظم عشرات المستوطنين المسلحين عمليات عنف وعربدة في أسواق البلدة القديمة من المدينة، وتجولوا في سوق اللبن، وقصبة السوق، وعين العسكر، وبثوا حالة من الرعب في صفوف أطفال المنطقة، وعملوا على استفزاز التجار وحاولوا الاعتداء على بعضهم على مرأى من جنود الاحتلال الذين عملوا على حمايتهم.

ويشار إلى أن رواد البلدة القديمة وسكانها يعانون من نصب الاحتلال للحواجز العسكرية الدائمة على مداخل البلدة، وإخضاعهم للتفتيش، والتدقيق في هوياتهم.

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، قد صادق في الثالث من أيار/ مايو، على مشروع استيطاني في مدينة الخليل، يتضمن الاستيلاء على أراض فلسطينية خاصة في محيط المسجد الإبراهيمي، من أجل إقامة طريق يمَكن المستوطنين والمتطرفين اليهود من اقتحامه، فضلًا عن إقامة مصعد لهم.

ومنعت قوات الاحتلال على إثر الإعلان، موظفي لجنة إعمار الخليل من استكمال أعمال الترميم بالإبراهيمي، بحجة عدم حيازتهم على تصريح، ومنعت رفع الآذان لعدد من الأوقات ومئات المصلين من الدخول إلى الحرم خلال الأسبوع الماضي.