شبكة قدس الإخبارية

"يا عندي يا عند المنسق".. حملة لإلغاء الإعجاب بصفحة منسق حكومة الاحتلال

82

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: انطلقت حملة إلكترونية منذ أمس الجمعة، للدعوة إلى إلغاء الإعجاب والمتابعة لصفحة "المنسق" التابعة لمنسق حكومة الاحتلال بالضفة المحتلة.

ودعت صفحة "مش هيك" الفلسطينية، إلى حملة "يا عندي يا عند المنسق"، للدعوة إلى التخيير بين الإبقاء على الصداقة مع الزملاء الفلسطينيين، أو استمرار الإعجاب بصفحة المنسق الإسرائيلي.

وتداول مستخدمو منصات التواصل المشاركون بالحملة، منشورات تتضمن النص التالي: "لكل أصدقائي، عبارة "#ياعندي_ياعند_المنسق" أعلاه هي قانون ملزم يجب أن يطبق، بعد أن زاد عدد معجبي صفحة مخابرات الاحتلال المسماة "المنسق" عن ٦٠٠ ألف معجب.

وجاء في نص الحملة: "أضعك صديقي/صديقتي لتختار، إما إلغاء إعجابك بصفحة المنسق أو أن تلغي نفسك من قائمة أصدقائي"، مضيفًا: "إنه لمن العار والخيانة، أن يمتدح أي فلسطيني حر شريف، ضابط احتلال ويتذلل له عبر الصفحة المسماة "المنسق".

وعللت الحملة أسباب ودوافع إلغاء الإعجاب بصفحة المنسق، بأنها بهدف المساهمة في الحد من انتشارها، وحتى تحمي اخوانك وشعبك وقضيتك، وحتى تهشم صورة المنسق وتضاعف الرفض لكل أشكال الاحتلال، وحتى تنقذ فلسطيني من الوقوع في فخ العمالة، وحتى لا تساهم في إضعاف الجبهة الداخلية.

وساهمت الحملة في الساعات الماضية، بانخفاض أعداد الإعجابات على صفحة "المنسق"، حيث أقدم عشرات الآلاف على إلغاء إعجابهم ومتابعتهم للصفحة، بناءً على دعوة أصدقائهم.

وحققت الحملة نجاحًا واسعًا في صفوف الفلسطينيين، حيث يواصل النشطاء تداول الحملة والدعوات، تزامنًا مع تواصل انخفاض أعداد المعجبين على الصفحة.

ورصدت شبكة قدس الإخبارية، التفاعل الفلسطيني مع الحملة عبر الوسم، جاء منها التفاعلات التالية..