شبكة قدس الإخبارية

الداخلية لـ"قدس": بطاقات VIP متوقفة بعد وقف التنسيق الأمني

98

رام الله- خاص قُدس الإخبارية: قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، إن وقف التنسيق مع الاحتلال بشقيه المدني والأمني، يترتب عليه وقف تعاملات على الأرض، منها وقف بطاقات "VIP" أيضًا.

وأوضح في حديثه لـ"قدس الإخبارية"، أنه ومنذ إعلان قرار الرئيس محمود عباس بوقف العمل بكافة الاتفاقيات مع الاحتلال، جرى إيقاف التنسيق الأمني والمدني مع الاحتلال، بكافة أشكاله، على الأرض.

وأكد نمر أن وقف بطاقات VIP، جاء لكافة الشخصيات من أعلى هرم السلطة، حتى آخر عناصرها، مشيرًا إلى أنه لا حركة خارج المدن بالنطاق الفلسطيني حتى الآن وبالتالي لم يشهد أي قيود على الحركة بعد.

وأفاد بأن الداخلية الفلسطينية، تعمل على إعداد منظومة فلسطينية خاصة، للمعاملات المدنية، بمعزل عن الاحتلال بشكلٍ كامل، وبدعم من المجتمع الدولي الذي اعترف بدولة فلسطين، مضيفًا: "نحن شعب تحت الاحتلال، ويجب أن نجد آلية خاصة ومعترف بها ضمن منظومة منفصلة عن الاحتلال".

ولفت إلى أن الداخلية تستمر بقبول طلبات المعاملات المدنية المتعلقة بشهادات الميلاد والبطاقات وجواز السفر ورخص القيادة، وتنفرد بتنفيذ معاملاتها بشكلٍ كامل. 

وطالب النمر، المنظمات الدولية بالاعتراف بالوثائق الصادرة عن الداخلية الفلسطينة، خاصة المنظمات التي قلبت انضمام فلسطين واعترفت بها تحمل مسؤولياتها بجانب الشعب الفلسطيني.

أما فيما يتعلق بالتصاريح الممنوحة للفلسطينيين، فهي متوقفة بشكلٍ كامل أيضًا، بما يها تصاريح الحركة وتصاريح الحالات المرضية الطبية، قال نمر إنه سيجري التنسيق مع الصليب الأحمر بشأن التحويلات الطبية الاستثنائية.