شبكة قدس الإخبارية

صور وفيديو| إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفّة

96

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على تظاهرات في محافظتي رام الله وقلقيلية، وخلال مواجهات بقرية النبي صالح.

رام الله

فمن غرب رام الله، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل  للدموع والقنابل الصوتية باتجاه مشاركين في تظاهرة نعلين الأسبوعية.

وأصيب عدد من المشاركين بالاختناق، في وقت أدت قنابل الاحتلال إلى اشتعال النار في عدد من المناطق الزراعية القريبة، حيث ينظم الأهالي ومتضامنون أجانب مسيرة أسبوعية للاحتجاج على الجدار، وندّدوا هذه الجمعة بمشروع الضم الإسرائيلي لمناطق في الضفة.

كما أصيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بجروح ف القدم خلال اقتحام الجنود لقرية النبي صالح، بعد إطلاق النار عليه، واندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب استشهاد شاب بإطلاق النار عليه أثناء قيادته لمركبته قرب مستوطنة "حلميش".

قلقيلية

وفي قلقيلية، أصيب خمسة فلسطينيين، بينهم مصور صحفي، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، باعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في تظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الغاز والقنابل الصوتية بكثافة تجاه المصلين الذين كانوا في طريقهم لصلاة الجمعة بالقرية؛ الأمر الذي أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالهما خمسة شبان عولجوا ميدانيًا، بينهم مصور الوكالة الصينية نضال اشتية.