شبكة قدس الإخبارية

مسؤولون أوروبيين يبعثون برسالة لنتنياهو بشأن الضم.. هذه فحواها

90d2836f-f9c4-48fc-aa0a-347166962666
هيئة التحرير
 
ترجمات عبرية - قدس الإخبارية: قال"براك رافيد" مراسل القناة (١٣) العبرية إن عدد من المسؤولين الأوروبيين بعثوا خلال الأيام الماضية رسائل لرئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" طلبوا فيها منه عدم تنفيذ خطوة الضم، وأضاف المراسل أن المسؤولين الأوروبيين طلبوا من "نتنياهو" أيضاً أن يتعامل مع القضية الفلسطينية بحسب القانون الدولي فقط.
 
 
وبحسب المراسل فإن الرئيس الفرنسي "ماكرون" أرسل أمس الإثنين رسالة لرئيس وزراء الاحتلال كتب فيها "أطلب من الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن لا تقوم بخطوات أحادية الجانب في الضفة الغربية، هذه الخطوات قد تؤثر على استقرار الشرق الأوسط، وأمن "إسرائيل" يمكن جلبه فقط عن طريق الحوار مع الفلسطينيين والتوصل لحل صادق وعادل".
 
وأضاف "رافيد" أن رئيس وزراء بريطانيا أرسل رسالة رسالة مشابهة لنتنياهو أيضاً، وكذلك رئيس وزراء إسبانيا أرسل رسالة لرئيس وزراء الاحتلال قال فيها "نحن نعتقد أنه يجب احترام القانون الدولي والتوصل لحل الدولتين وفق لقرارات الأمن المتحدة".
 
في حين قال رئيس وزراء إيطاليا في رسالة منه أيضاً إلى "نتنياهو" أنه يجب استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين للتوصل لحل الدولتين على أساس القانون الدولي.