شبكة قدس الإخبارية

بعد وقفها خلال عيد الفطر..الاحتلال يستأنف الاعتقالات الليلية في الضفة

اعتقالات ليلية (1)
هيئة التحرير
ترجمات عبرية -  خاص قدس الإخبارية: قال"ألون بن دافيد" المحلل العسكري لقناة (13) العبرية إن جيش الاحتلال قرر استئناف الاعتقالات الليلية في الضفة الغربية على خلفية قرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني. 
وأضاف المحلل أن الاعتقالات خلال الليالي القادمة ستكون متوترة، وستشكل الأيام القريبة اختباراً لأنشطة قوات الاحتلال في الضفة.
 
وبحسب "بن دافيد" فإن جيش الاحتلاب امتنع عن القيام باعتقالات بالضفة الغربية خلال الأيام الماضية بسبب عيد الفطر الذي ينتهي اليوم، وأضاف أن القوات التي ستنفذ الاعتقالات في المدن الفلسطينية ستكون بأعداد أكبر، وسيرأس هذه القوات ضباط كبار من جيش الاحتلال.
 
وأضاف المحلل أن الضباط سيعيدون التفكير قبل الدخول في أي احتماك مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في حال حدوث ذلك عند اقتحام أي مدينة فلسطينية، ولكن جيش الاحتلال لن يمتنع عن القيام بأية اعتقالات ولن يوقف مهماته.
 
وقال المحلل أيضاً أن الاحتلال قرر من جانبه وقف التنسيق المدني مع السلطة الفلسطينية، وذكر على سبيل المثال أن أي مسؤول فلسطيني يحمل تصريح (VIP) كالرئيس الفلسطيني ويريد التنقل من رام الله إلى الخليل فلن يكون هنالك تنسيقاً معه، وكذلك إن احتاج أي مريض فلسطيني الذهاب للعلاج في مشفى إسرائيلي فلن يكون هنالك تنسيقاً أيضاً.