شبكة قدس الإخبارية

مستوطنون يحرقون أراضٍ زراعية في مسافر يطا بالخليل

download
هيئة التحرير

الخليل – قدس الإخبارية: أحرق مستوطنون اليوم الاثنين، ما يزيد عن 30 دونما مزروعة بالقمح والشعير والبرسيم بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور أن مستوطني ما تسمى مستوطنة "خافات ماعون" أحروقوا ما يزيد عن 30 دونما مزروعة بالمحاصيل الزراعية، والتي تعود ملكيتها للمواطنين فضل ومفضي ربعي بالمنطقة المعروفه واد المشخا الواقعه بين قريتي التوانه وطوبا شوق يطا.

وذكر العمور، أنهم باشروا برفقة أهالي المنطقة عقب الحريق بزراعة المناطق المقابلة للمحاصيل المحروقة بأشجار اللوزيات لحمايتها من المستوطنين.

في الوقت ذاته، عمد مستوطن اليوم الاثنين، دعس 15 رأسا من الماشية شرق يطا جنوب الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور أن مستوطنا دعس قطيعا من الاغنام في قرية الديرات شرق بلدة يطا، ما تسبب بنفوق 3 رؤوس واصابه 12 أخرى بكسور.

وقال مالك القطيع المزارع حبيب العدرة، أنه كان بإمكان المستوطن ايقاف مركبته لأنه كان بعيدا عن القطيع الا انه زاد من سرعته حين اقترب منه ودعسه وفر هاربا.

وأضاف الجبور، في الآونة الأخيرة ازدادت اعمال التخريب من قبل المستوطنين على ممتلكات سكان المناطق القريبة من الخط الالتفافي (60)، والاعتداء على المزارعين.

وطالب المؤسسات الدولية والإنسانية الى الوقوف عند التزاماتها وفضح هذه الممارسات العنصرية ضد ابناء شعبنا الأعزل، واوضح أن هذه العصابات تتلقى الدعم والمساندة من الحكومة الإسرائيلية في كل مناطق التماس.