شبكة قدس الإخبارية

الحكومة تعلن التعايش مع كورونا وعودة مناحي الحياة

ldw8x
هيئة التحرير

رام الله – قدس الإخبارية: أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الإثنين، عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات للعمل بشكل منتظم ابتداءً من يوم الأربعاء.

وقال اشتية في مؤتمر صحافي عقده بمقر مجلس الوزراء إنه وابتداءً من 10 حزيران سنبدأ بتشغيل جسر جوي لنقل الطلبة من الخارج.

وأضاف قائلاً: "أوعزنا للأجهزة الأمنية بتجنب الاحتكاك مع الناس حتى لو كان هناك خرق هنا أو هناك وسنتعامل مع التجاوزات بأطرها المناسبة"، متابعاً: " على ضوء محاصرة الفيروس نعلن عودة المحاكم والوزارات والهيئات الرسمية والمحال والمنشآت التجارية والصناعية ومختلف المؤسسات والمساجد والكنائس ورفع كامل الحواجز بين المحافظات".

وأكد اشتية على عودة المحاكم للعمل بشكل طبيعي بعد إجازة العيد مع اتخاذ إجراءات السلامة، مبيناً أنه سيتم العمل على إجراءات خاصة لصالات الأفراح وتحديد أعداد المدعوين بحسب مساحة القاعة.

وعن المقاهي والمطاعم والنوادي الصحية، بين اشتية أنه سيتم تشغيلها وفق الإجراءات الصحية التي ستعلن عنها خلال يومين وزارة الصحة والمحافظين، وكل من يخالف يكون تحت طائلة القانون.

وتابع قائلاً: "يتم العمل على تطوير الإجراءات الخاصة بصالات الأفراح، ليتم السماح لها بالعودة للعمل بالقريب العاجل، مع تحديد أعداد المدعوين بناء على مساحة القاعة وكونها مغلقة أو خارجية، الأمر تدرسه وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية".

وأشار إلى أنه سيتم استكمال كامل الإجراءات لامتحان الثانوية العامة بموعدها مع تمنياتها لطلبتنا بالتفوق والنجاح، لافتا إلى  أن دوام الجامعات والمدارس الخاصة يكون للإداريين والأكاديميين بدون تواجد فعلي للطلاب، وسوف يعلن وزير التعليم العالي عن ترتيبات الفصل الصيفي في الجامعات.