شبكة قدس الإخبارية

حزب التحرير: اليوم السبت عيد الفطر

899

فلسطين المحتلة- قُدس الإخبارية: أعلن حزب التحرير في فلسطين، مساء اليوم السبت، أنّ اليوم هو أوّل أيام عيد الفطر السعيد.

وقال المكتب الإعلامي للحزب في بيان له عبر فيسبوك، بعد عصر اليوم، إنه وبعد تحرّي هلال شوال، والوقوف على شهادات الشهود والتوثق من الرؤية فقد ثبتت رؤية الهلال رؤية شرعية في بعض بلاد المسلمين، وعليه فإنّ السبت هو عيد الفطر، الأول من شهر شوال، وعليه إذن يفطر المسلمون.

وأضاف في بيانه، أن البيان السابق في العاشرة من الليلة الماضية، أخبر بأن الهلال لم يُرى، والسبت هو متمم رمضان، لكن لاحقًا جاءنا خبر بأن الهلال رؤي من قبل 3 مسلمين في تنزانيا، بالإضافة إلى مشاهدين آخرين في افريقيا، فأرسلنا مندوبنا إلى اثنين ممن رأوا للتحقق من هذا الأمر، وقعد فعل.

وتابع بيان الحزب، "وصلنا جواب المندوب نحو الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت المدينة. وهذا يعني أن رؤية الهلال كانت صحيحة، فقوس الهلال (The Bow) كان تجاه غروب الشمس، أي أن ما تمت رؤيته هو هلال شوال، وذلك بشهادة ثلاثة من المسلمين".

وأردف: "بعد تدبر الموضوع واستنادا إلى حديث الرسول، واقتداءً به، فإن السبت هو أول أيام عيد الفطر، ولكن لأن هذا الوقت بعد الزوال فيغدو إلى صلاة العيد، غداً.

يُذكر أن حزب التحرير بإعلانه العيد يوم السبت، خالف إعلان مفتي القدس والديار الفلسطينية، وهو ما تكرر نفسه من العام الماضي.