شبكة قدس الإخبارية

حملة لخفض تقييم فيسبوك بسبب محاربته للمحتوى الفلسطيني

479
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: أطلق نشطاء فلسطينيون حملة إلكترونية موجهة ضد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على خلفية السياسات التي يقوم بها ضد المحتوى الفلسطيني على الموقع وحذفه مئات الحسابات وحظر الحسابات.

وتتضمن الحملة منح تطبيق فيسبوك أدنى تقييم عبر "الاب ستور" و"البلاي ستور" عبر متجري أندرويد وأيفون مما تسبب في انخفاض التقييم إلى أقل من 2.5 بعد أن كان 3.8 في الوقت الذي يواصل فيه آلاف النشطاء التصويت والاستجابة لهذه الحملة.

وذكر مركز صدى سوشال أن التقييم لدى فيسبوك انخفض في المتجر الخاص بفلسطين بعد إطلاق حملة ضد التطبيق؛ نظراً لسياسات الفيسبوك القمعية ضد المحتوى الفلسطيني.

فيما دعت صفحة "مش هيك" جمهورها ومتابعيها إلى تخفيض التقييم الخاص بفيسبوك عبر المتاجر وترك رسالة ضد السياسات المتبعة من قبل الموقع الأزرق بحق المحتوى الفلسطيني.

وتفاعل النشطاء مع هذه الدعوة ومع غيرها من الدعوات، إذ قاموا بتقليل التقييم الخاص بالتطبيق وكتبوا عبارات تنتقد سياسات فيسبوك ضد المحتوى الفلسطيني، في الوقت الذي دعا البعض الآخر الموقع لوقف انحيازه لصالح الاحتلال.

وخلال السنوات الأخيرة حذف فيسبوك آلاف الحسابات الفلسطينية لنشطاء وفلسطينيين على خلفية منشورات ادعى أنها تخالف سياساته العامة ما تسبب في فقدان الكثيرين لذكرياتهم وتفاصيل تخص جانباً من أعمالهم، عدا عن حذف الصفحات الإخبارية.