شبكة قدس الإخبارية

العاروري: عودة المقاومة المسلحة للضفة ممكنة وأقرب مما يتصوره البعض

78
هيئة التحرير

بيروت – قدس الإخبارية: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري إن عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة الغربية ممكنة جدًا، ويمكن أن يكون أقرب مما يتصوره بعض الناس.

وأضاف العاروري في لقاء تلفزيوني مساء اليوم الخميس، رصدته "شبكة قدس": "موقفنا من اليوم الأول لاتفاق أوسلو هو رفض هذه الطريقة، لأن الدخول تحت سقف الاحتلال لا يمكن أن يؤدي إلى تحقيق مطالب شعبنا".

وعن إعلان الرئيس عباس قراراته الأخيرة علق العاروري قائلاً: "يسعدنا وقف الاتفاقيات مع الاحتلال ونرحب بهذا الموقف وندعمه، ونأمل من قيادة السلطة الجدية في هذا القرار والاستعداد لتحمل نتائج هذا الموقف، ونرحب بقرار أبو مازن وقف التنسيق الأمني، ونأمل أن يكون قراره هذه المرة جديًا".

وأشار إلى أن العالم عاجز عن إيقاف هذا الكيان عن جرائمه بحق شعبنا، أو أنهم مشاركون ومتآمرون ضد شعبنا، لذلك نحن نراهن على شعبنا، وعلى قواه الحية، وعلى أمتنا، وعلى شعوب الأمة.

وأكد العاروري أنه في حال أقدم العدو على ضم الضفة الغربية فنحن نقترب من انتفاضة عارمة في كافة مناطق فلسطين، لافتاً إلى أن حركته عقدت لقاءات مع عديد من القوى الفلسطينية في الداخل والخارج، وندعو إلى لقاء يضم كل مكونات شعبنا.

وشدد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس على أن "القدس قلب قضيتنا، نحن واثقون ثقة مطلقة بأن هذه القضية لن تضيع، وأن القدس لا يمكن أن تصبح مدينة يهودية، هذه المدينة قلب الإسلام والعروبة وقلب قضيتنا".

 وأكد على أن اقتراب الاحتلال من الخطوط الحمراء في القدس سيفجر الموقف، والاحتلال لديه خبرة في التعامل مع المقدسات، حيث انطلقت الانتفاضة الثانية بكل ما كبدته للاحتلال من خسائر بسبب العبث في المدينة المقدسة، منوهاً إلى أن هناك خشية دائمًا أن يستغل الاحتلال الظروف، لفرض أمر واقع في نظام وآلية السيطرة على المسجد الأقصى.