شبكة قدس الإخبارية

السلطة الفلسطينية رفضت استلام شحنة مساعدات طبية إماراتية.. ما السبب؟

89

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية:  قال مراسل قناة "كان" العبرية، "جال برجر" ، إن السلطة الفلسطينية رفضت استلام شحنة مساعدات طبية من الإمارات وصلت عبر مطار "تل أبيب".

ونقل المراسل عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن السلطات الإماراتية لم تنسق أبداً مع السلطة حول هذه المساعدات، والطريقة التي قامت بها الإمارات بإرسال المساعدات دون التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية غير مقبولة لدى السلطة الفلسطينية.

وأضاف المراسل نقلاً عن أحد المسؤولين الفلسطينيين قوله إنه "في حال كانت الإمارات ترغب بالتطبيع مع "إسرائيل" فهذا لا يمكن أن يكون على ظهر السلطة الفلسطينية".

وأضاف مسؤول فلسطيني في حديثه مع قناة "كان" العبرية، أن وزارة الصحة الفلسطينية رفضت استلام هذه المساعدات بعد أن اتضح أنها جاءت بعد التنسيق بين الأمم المتحدة والاحتلال فقط ولم تنسق مع أي طرف فلسطيني.

في حين قال المسؤول الفلسطيني أن رفض تلقي هذه المساعدات لا علاقة له بوجود محمد دحلان في الإمارات، وما زال من غير الواضح إن كانت الشحنة المخصصة للضفة وقطاع غزة، سيجري نقلها جميعها إلى القطاع.

الصحة تؤكد

من جهتها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن السلطة الفلسطينية لا تستطيع استقبال المساعدات التي أرسلتها الإمارات العربية المتحدة أول أمس عبر مطار اللد.

وقالت: "سمعنا عنها فقط عند وصولها إلى مطار اللد، لكن لم يتم التنسيق مع السلطة الفلسطينية بأي من أجهزتها ولهذا لا يمكن استقبالها"، مضيفة: "نحن هنا سيادة، سلطة ذات سيادة".