شبكة قدس الإخبارية

آية.. شابة مسلمة قتلت بإطلاق نار في بريطانيا

999

لندن- قُدس الإخبارية: لقيت فتاة مسلمة، أمس الأحد، مصرعها، بإطلاق نار في بريطانيا، في حين أعلنت الشرطة إجراء تحقيقات بالحادثة لمعرفة ملابساتها ودوافعها.

وذكر النشطاء أن الشابة تدعى "آية هاشم" وتبلغ من العمر 19 عامًا، وتعرضت لإطلاق نار من سيارة مسرعة أثناء ذهابها إلى محل بقالة في منطقة "بلاكبيرن" شمال بريطانيا.

عن آية..

وفي التفاصيل، فإن آية هاشم، انتقلت مع عائلتها من لبنان للعيش ببريطانيا، وهي طالبة حقوق بجامعة سالفورد، ومنذ نيسان/أبريل 2014 تعمل في جمعية للأطفال.

ونقل موقع "ميرور" حالة الحزن التي اعترت أصدقاء الشابة هاشم وتجمع اللاجئين في منطقتها، وقالوا إنها "كانت ناشطة في عدد من الجمعيات الخيرية، وفازت بجوائز خلال عملها التطوعي ودراساتها، وكانت تسعى لتحقيق حلمها بمهنة في القانون الدولي".

ودشن نشطاء هاشتاغ "RIPAYA#" للتعبير عن تضامنهم وأسفهم لحادثة مقتل الفتاة، واستنكارًا للجريمة المروعة، فيما دعا آخرون إلى جمع تبرعات لبناء مسجد في بريطانيا، يحمل اسم الضحية.

الشرطة توضح وتحقق

وذكرت مواقع بريطانية، أن الشرطة بولاية لانكشاير فتحت تحقيقًا بجريمة القتل التي أودت بحياة الشابة البالغة من العمر 19 عامًا من سكان الولاية، دون التطرق لتفاصيل حول هويتها، قائلة "لا يعرف إن كانت جريمة كراهية أم لا".

وأفادت بأنه تم استدعاء الشرطة عند الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت بريطانيا، إلى شارع كينغ ستريت، عقب سماع طلقات نارية في المنطقة والعثور على الشابة مصابة بجروح خطيرة، ونقلت إلى المستشفى لتفارق الحياة بعدها بقليل.

وأوضحت الشرطة أن إطلاق النار تم من سيارة "تويوتا" خضراء اللون شوهدت وهي تغادر المكان، كما ناشدت للسكان المحليين للمساعدة في الإدلاء بمعلومات تقود لاستكمال التحقيقات للعثور على الجناة.

ونقلت المواقع البريطانية عن كبير المحققين "جوناثان هولمز"، من فريق التحقيق بالجريمة قوله: "هذا قتل صادم حقا، قد سلب امرأة شابة من حياتها".