شبكة قدس الإخبارية

صور: عن الحياة في فلسطين قبل أن تغتالها النكبة

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قبل النكبة التي اغتالت الحياة في فلسطين، وحولت مئات آلاف الفلسطينيين إلى لاجئين بعد أن اقتلعتهم العصابات الصهيونية من مدنهم وقراهم وأراضيهم، نقف على حياة متنوعة وزاخرة بالنشاط في مختلف أنحاء البلاد.

على عكس الأسطورة التي خلقتها الحركة الصهيونية وروجت لها في العالم، ترينا الصور القديمة لفلسطين التي توفرت بين أيدينا، أن البلاد كانت عامرة بأهلها الذين زرعوها وخلقوا فيها حياة متنوعة بمختلف النشاطات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

سرقت العصابات الصهيونية مئات المنازل الجميلة التي بنيت في قرى ومدن فلسطين، وحولت أصحابها إلى لاجئين يعيشون على المساعدات في المخيمات، وحرمت الفلسطيني من الوصول إلى أرضه وبحره والتمتع بخيرات أرضه.

نجد في فلسطين المدارس والكليات ونشاطات ثقافية متنوعة وخاصة في المدن الكبرى، مثل السينما والمكتبات وغيرها.

كانت عين الاحتلال دائماً على المناطق الاستراتيجية في فلسطين، ونحو مدن الساحل والجبال الممتدة حولها، ليحرم الفلسطيني من الامتداد على أرضه ويوفر للمستوطنين الأمن المزعوم.

تؤكد الصور القديمة المتوفرة للحياة في فلسطين قبل النكبة ما بثته صدور اللاجئين الملتاعة والمشتاقة للبلاد التي هجروا منها، عن الحياة التي كانوا يعيشونها قبل أن يأتي الاحتلال بشروره إلى البلاد.

إليكم بعض صور الحياة في فلسطين قبل النكبة:

 

فلسطين 13
 

فلسطين 12
 

 

فلسطين 11
 

 

فلسطين 10
 

 

فلسطين 9
 

 

فلسطين 8
 

 

فلسطين 7
 

 

 

 

فلسطين 6
 

 

 

فلسطين 5
 

 

 

فلسطين 4
 

 

 

 

فلسطين 2
 

 

 

فلسطين 3
 

 

 

##فلسطين ##الاحتلال ##النكبة