شبكة قدس الإخبارية

في ذكرى النكبة.. انطلاق موجة بث موحدة تحت عنوان “لن ننسى”

1591958294dbd8_MLQIFEHKGPOJN

رام الله - قدس الإخبارية: انطلقت اليوم الجمعة “موجة البث الموحدة الخاصة”؛ إحياء للذكرى الثانية والسبعين للنكبة تحت عنوان “لن ننسى”، من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى السادسة مساء.

وقالت وزارة الإعلام في بيان لها، أن هذه الموجة تنطلق اليوم على مرحلتين، الأولى من استوديوهات راديو بلدنا في بيت لحم من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، فيما تنطلق الموجة الثانية من استوديوهات راديو سراج بالخليل من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء.

وتشمل هذه الموجات عددًا من اللقاءات التي تسلط الضوء على نكبة شعبنا الفلسطيني الممتدة طوال 72 عاماً، وصولاً إلى مخططات الضم والأسرلة، تنفيذًا لـ”صفقة القرن” وبرعاية أمريكية وفي ظل جائحة كورونا لفرض أمر واقع.

وتواكب هذه الموجات حالة الرفض الفلسطيني لكل المخططات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية برعاية الإدارة الأمريكية ودعمها، كما تبرز الهوية الفلسطينية التي استطاعت الحفاظ على نسيجها التاريخي وذاكرتها رغم كافة محاولات الطمس والإلغاء.

 وأكدت وزارة الإعلام على أهمية هذه الموجة التي جاءت تحت عنوان “لن ننسى” في ظل هذه المخاطر بتسليط الضوء على حكايات النكبة والتهجير القسري وعلى الذاكرة الفلسطينية التي يتم توريثها وعلى سؤال الوطن والهوية وعلى أهمية الدور الذي لعبه وما زال في رفد الذاكرة الفلسطينية بعناصر وجودها وبقائها.

 

#النكبة