شبكة قدس الإخبارية

خلافات كبيرة داخل حزب نتنياهو تؤدي لتأجيل اليمين الدستوري للحكومة

gantznetanyahu1

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قالت القناة (13) العبرية إنه جري تأجيل اليمين الدستوري لحكومة الاحتلال الجديدة الذي كان من المفترض تأديته هذه الليلة.

 وأضافت القناة أن رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" يجد صعوبات في توزيع الحقائب الوزارية والمناصب على أعضاء حزبه "الليكود"، حيث رفض بعض أعضاء الكنيست من حزب "نتنياهو" بالقبول بالمناصب التي عرضها عليهم رئيس وزراء الاحتلال.

وبحسب القناة فإن أعضاء الكنيست "جيلا جملئيل"، "دفيدي مسلم"، "تسيحي هنغبي" و"آفي ديختر" رفضوا القبول بالمناصب التي منحهم إياها "نتنياهو"، وأعلن بعضهم عن عدم مشاركتهم بالتصويت على الحكومة الجديدة هذه الليلة.

وقال عضو الكنيست "آفي ديختر" من حزب "الليكود" إنه رئيس الوزراء ورئيس الحزب "بنيامين نتنياهو" لم يقابله أبداً حتى هذه الساعة، ولم يعرض عليه أي منصب جيد في الحكومة القادمة.

 وأضاف "ديختر" أن هذه التصرف يعتبر إهمال ١٣٠ ألف صوت من أنصار حزب "الليكود" الذين اختاروا "ديختر" حتى يكون ضمن قائمة أول عشرة أعضاء في قائمة "الليكود".

وتوقعت القناة أن يعلن أعضاء كنيست آخرين عدم حضورهم هذه الليلة للتصويت على الحكومة الجديدة في حال طرحها هذه الليلة.

 وذكرت القناة (١٣) أنه في حال لم ينجح "نتنياهو" بحل هذه المشاكل مع أعضاء حزبه فإن أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة والتصويت عليها لن يتم هذه الليلة.