شبكة قدس الإخبارية

فيديو| مواجهات عنيفة بين الأجهزة الأمنية والشبان في العيزرية

bposts20190830182340
هيئة التحرير

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: دارت مواجهات عنيفة، فجر السبت، بين عناصر من الأجهزة الأمنية والشبان في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة.

ووثقت عدة فيديوهات إعتداء العناصر الشرطية بالضرب المبرح بالعصي على الشبان، إضافة لتفريقهم بالقنابل الغازية والصوتية، كما وثقت الفيديوهات قيام العناصر الأمنية بشتم الشبان.

شاهد: مناوشات بين شبان والأجهزة الأمنية في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة إثر تفريقها لتجمع على خلفية حادث سير.

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Friday, May 1, 2020
Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Friday, May 1, 2020

وذكرت مصادر محلية إصابة عدد من الفلسطينيين برضوض وجروح خلال المواجهات، وبينت أن المواجهات تخللها إلقاء قنابل غازية وصوتية، فيما رد الشباب بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة.

من جهتها، قالت الشرطة الفلسطينية في بيان أولي لها، إنها بدأت بفض تجمع لمئات الشبان إثر حادث سير وقع في المنطقة، ليرد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة ورمي قواوير زراعة من شرفة أحد المنازل.

وأكدت على أن القوة الخاصة بالشرطة أطلقت قنابل صوت وغاز، مشيرة إلى أن سيارة من نوع "فورد" حاولت الهرب ومحاوله دهس عدداً من عناصر الشرطة الخاصة فتم اطلاق ٣ رصاصات من مسدس من قبل الشرطة الخاصة.

وأضافت أن قوة من الأمن الوقائي تعرضت أيضا لإلقاء حجارة، فيما ردت بإطلاق رصاص بالهواء، مؤكدة على أنه تم السيطرة على الشارع ولا اصابات بين القوات أو الشبان.

فيما أكدت مصادر محلية على أنه تم نقل عدة إصابات في صفوف الشبان إلى عيادات مستشفى المقاصد في بلدة أبو ديس المجاورة، وقد لاحقتهم قوة أمنية إلى المكان حيث تجددت المناوشات.