شبكة قدس الإخبارية

نيوكاسل يسعى للتعاقد مع بوتشيتينو

بوتشيتينو

رياضة - قدس الإخبارية: ذكرت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، هو الخيار الأول لنادي نيوكاسل في عهد المُلاك السعوديين الجدد.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا خلال الفترة القصيرة المقبلة، عن نقل ملكية نادي نيوكاسل من مايك أشلي إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أفادت أن نيوكاسل سيسعى لضخ أموال كبيرة في شراء العديد من النجوم وكذلك تغيّير المدير الفني ستيف بروس.

وارتبط العديد من المدربين أبرزهم بوتشيتينو وأليجري لتولي قيادة الماكبايس، ولكن التقارير أكدت بأن بوتشيتينو هو الهدف الأساسي للنادي.

وأشارت التقارير، إلى أن نيوكاسل على استعداد لدفع 19 مليون جنية إسترليني في الموسم الأول لـ بوتشيتينو، الذي لم يتول قيادة أي فريق منذ نوفمبر الماضي.

الإصرار على بوتشيتينو، لأن المدرب الأرجنتيني لديه الخبرة الكافية في الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون، والتألق في توتنهام وقيادة الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا 2019.

بوتشيتينو بذلك سيكون ثاني أعلى مدرب دخلًا في الدوري الإنجليزي خلف جوارديولا الذي يتقاضى 20 مليون إسترليني سنويًا، وقبل جوزيه مورينيو الذي يحصل على 15 مليون.