شبكة قدس الإخبارية

الإعلان عن هوية الأسير المصاب بفيروس كورونا

xfis2x2iu4q2
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الجمعة، هو المعتقل المصاب بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال.

وقال محامي الهيئة جميل سعادة لـ "شبكة قدس" إن الأسير هو محمد ماجد حسن وهو موقوف في تحقيق المسكوبية منذ أيام، مشيراً إلى أن الارتباط أبلغهم بإصابته بشكلٍ رسمي بعد إجراء فحص من قبل الاحتلال له.

وأوضح سعادة أن محاولات تبذلها الهيئة حالياً من أجل محاولة زيارته في مركز التوقيف أو السماح بالاتصال به لمعرفة تفاصيل إصابته وحالته الصحية، لافتاً إلى أن الأمر قد يستغرق عدة أيام للوقوف على كامل التفاصيل الخاصة بإصابته.

بالتوازي، أعلنت مؤسسة الضمير أن الأسير محمد ماجد يبلغ من العمر 21 عاماً من قرية دير السودان المتواجد في مركز تحقيق المسكوبية بفايروس كوفيد ١٩ "كورونا".

وأشارت إلى أنه اعتقل في ٢٢ نيسان ٢٠٢٠، وتم أخذ عينة له في اليوم الأول من اعتقاله، ويذكر أنه تم تمديد المعتقل ل ٨ أيام من أجل استكمال التحقيق معه، وبعد أن تم التأكد من إصابته بالفايروس تم نقله إلى عزل سجن الرملة.

وتابعت: "بدورها قامت مؤسسة الضمير بإبلاغ وزارة الصحة الفلسطينية، والصليب الأحمر وعائلة المعتقل بوضعه، وبدأت مؤسسة الضمير باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عنه".

في السياق ذاته أكدت شقيقته تسنيم ماجد شقيقها لم يكن عليه أية أعراض وكان موجود داخل العائلة ولم يختلط بأحد ولم يغادر المنزل طوال فترة الشهر، مضيفة: "تواصلنا مع وزارة الصحة، وتم عمل الفحص لكل العائلة ونحن بانتظار النتيجة".

 

#الأسرى #كورونا #كوفيد19