شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال طلب من الأجهزة الأمنية الفلسطينية مغادرة بلدات شمال القدس

999

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: قال مراسل قناة "كان" العبرية، "جال برجر"،  إن "إسرائيل" طلبت من الأجهزة الأمنية مغادرة البلدات الفلسطينية شمال القدس المحتلة.

وأضاف المراسل، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تواجدت في بلدات كفر عقب، سميراميس، وقلنديا، للحد من انتشار فيروس كورونا، ووصلتهم رسالة بالمغادرة.

ونقل "جال برجر"، عن مسؤولين في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، أن الرسالة الإسرائيلية وصلت بعد ظهر الأمس، من جهاز التنسيق والارتباط الإسرائيلي.

وأضاف المسؤولون الفلسطينيين لمراسل القناة، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية غادرت هذه البلدات بعد الطلب الإسرائيلي، وقام عناصر الأجهزة الأمنية بعد ذلك بنصب حاجز عند مدخل رام الله لمنع سكان هذه البلدات من دخول رام الله.

ووفق لما نشره مراسل "كان"، فإنّ الأجهزة الأمنية الفلسطينية ما زالت تعمل في بلدات أخرى بضواحي مدينة القدس المحتلة كبلدات أبو ديس والعيزرية، حيث تعمل هناك القوة ١٠١ التابعة للسلطة الفلسطينية.

كما تنتشر قوات من أجهزة السلطة الفلسطينية في مخيم شعفاط بلباسٍ مدني، وكانوا يتعاونون مع تنظيم حركة فتح في المخيم للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحسب المراسل، فإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية قالوا إنهم لا يتفهمون منطق "إسرائيل" بمنع الأجهزة الفلسطينية من العمل في مناطق كفر عقب وقلنديا التي يسكنها حوالي ٧٠ ألف فلسطيني، وأنه في هذا الوقت لا يجب الحديث عن مناطق "أ"، "ب" و"ج"، وذلك لأنه في المرحلة الحالية يجب محاربة الكورونا فقط.