شبكة قدس الإخبارية

عائلة الأسير يونس زين: السلطة تواصل قطع راتب نجلنا منذ 7 شهور

94234927_563269537921702_1548872366371635200_o

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قالت عائلة الأسير يونس عايش زين من يطا في محافظة الخليل، إن السلطة الفلسطينية قطعت راتب نجلها يونس القابع في سجون الاحتلال منذ أربع سنوات.

وأشار عايش زين والد الأسير يونس لـقدس الإخبارية إلى أن راتب نجله انقطع منذ شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي، ورغم توجه العائلة إلى العديد من الجهات إلى أنه لم يتغير شيء، وجرى إبلاغهم من بعض الأطراف بأن المنع من الأجهزة الأمنية.

وكان الأسير يونس زين قد تعرض للاعتقال عام 2016 في أعقاب وقوع عملية فدائية في "تل أبيب"، وفيما بعد عملت قوات الاحتلال على صب غرفة الأسير يونس بالباطون.

وقد حكمت محكمة الاحتلال على الأسير يونس والأسيرين خالد محمد مخامرة، ومحمد أحمد مخامرة ب أربعة مؤبدات و60 عامًا.

وخلال حديث عائلة الأسير يونس لـقدس الإخبارية عن قطع راتب نجله، أكدت أيضًا قطع راتب الأسيرين محمد وخالد مخامرة قبل قطع راتب يونس بشهر، وبذلك يكون رواتب الأسرى الثلاثة المتهمين بعملية "تل أبيب" قد قُطعت بقرار من السلطة الفلسطينية.

وشددت عائلة الأسير يونس على أن راتب الأسير هو حق له، وليس منّة من أحد، وطالبت بإعادة حقه.

وقال والد الأسير في منشور على موقع فيسبوك: "نحن أيها الأخوة ككل الناس، نعرف أن الناس هي التي تنفق على هذه الأنظمة والسلطة من الضرائب.. نعرف أن هذه الاموال التي تنفقها السلطة على الرواتب هي حقوق الناس وأموالهم وليس لأحد الفضل علينا فيها".

#أسير #السلطة الفلسطينية