شبكة قدس الإخبارية

القدرة: تعافي حالة جديدة من فيروس كورونا بغزة

SA1dU
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الخميس، تعافي حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا في قطاع غزة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 9 حالات.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن الحالات الأربعة المصابة المتبقية في مستشفى العزل بوضع صحي مطمئن ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأضاف القدرة: "تم إنهاء إجراءات الحجر الصحي لـ 1231 مستضافاً في مراكز الحجر الصحي من بينهم 241 من الطواقم الصحية ورجال الأمن والخدمات خلال الأسبوع الجاري"، مستكملاً: "وزارة الصحة لازالت تتابع صحياً 807 مستضافين داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة".

وأشار إلى أن المختبر المركزي يفتقر لمواد الفحص الخبري لفيروس كورونا اللازمة لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين، مستكملاً: "وزارة الصحة تجدد نداء الاستغاثة لكافة الجهات المعنية للإسراع في توفير مواد فحص فيروس كورونا للمختبر المركزي دون الحاجة لإرسال العينات إلى خارج قطاع غزة".

وطالب المؤسسات الأممية المطلعة على خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة باتخاذ خطوات ملموسة لتمكين الطواقم الطبية من تحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة جائحة كورونا.