شبكة قدس الإخبارية

الأتيرة: نتائج 54 عيّنة أُخذت من مُخالطي المسعف سلبية

b97bd10c364ea0aa7a079577664bdeca

نابلس - قدس الإخبارية: أكدت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة أن 54 عيّنة أُخذت من مُخالطين للمسعف المُصاب بفيروس كورونا كانت نتيجتها سلبية.

وقالت الأتيرة في تصريحات لتلفزيون "المدينة" أنه تم أخذ 54 عيّنة من المُخالطين للمسعف ومخالطي المخالطين (من الأهل والكوادر الطبية)، حيث ظهرت نتيجتها سلبية أي غير مُصابين بالفيروس، لافتة إلى أن الطواقم الطبية في وزارة الصحة ما زالت تعمل على حصر المُخالطين له.

وأضافت أن على جميع المُخالطين الذين ظهرت نتائجهم بالسلبية عليهم حجر أنفسهم بشكل كامل لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي.

وأكدت على أن النتيجة السلبية لا تعني بالضرورة أنهم لا يحملون الفيروس، فقد تظهر نتيجة فحوصاتهم “إيجابية” خلال فترة الـ14 يومًا والتي يتوجّب عليهم حجر أنفسهم خلالها وعدم الاختلاط بأي أحد.

وقالت: “هذا ما حدث مع المسعف الذي ظهرت نتيجته سلبية في الفحص الأول، لكن في اليوم السادس أُخذت منه عيّنة جديدة وتبيّن بأنه مُصاب بالفيروس”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت خلال الإيجاز الصباحي أمس عن إصابة أحد المسعفين العاملين في نابلس بفيروس كورونا، حيث بدأت الطواقم الطبية بتتبع المخالطين له.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب لها، أن “الزميل المسعف المصاب لم يتعامل مع أي حالة مصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وأن لجنة الطوارئ في محافظة نابلس ووزارة الصحة تعملان على تتبع مصدر الإصابة”.

يُشار إلى أن عدد المُصابين بفيروس كورونا بلغ حتى مساء أمس 263 مُصابًا، تعافى منهم 44 شخصًا، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة وذلك منذ بدء انتشار الفيروس في فلسطين.