شبكة قدس الإخبارية

الكتل الطلابية بجامعة النجاح تقرر مقاطعة التعليم الإلكتروني ليوم واحد

download
هيئة التحرير

رام الله – خاص قدس الإخبارية: أصدرت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، اليوم الأربعاء، بياناً صحافياً أعلنت فيه اتخاذ خطوة تصعيدية ضد إدارة الجامعة.

وقال البيان الصادر عن طلاب الكتل الطلابية الموحدة إن "رئيس الجامعة منذ أمس لا يرد على المكالمات إطلاقاً يبدو أن الجامعة معنية بالتصعيد أكثر من اهتمامها بحقوق الطلبة؛ فالطلبة في شريعتها مصلحة فقط".

وأضاف البيان: " الكتل قررت مقاطعة التعليم الإلكتروني ليومٍ واحد (غداً الخميس 9\4\2020) كتحذير أخير لإدارة الجامعة"، مؤكدة أنه إذا لم تستجب للمطالب المقدمة منذ أسبوعين سندخل في تصعيد طويل الأمد حتى تحقيق المطالب.

وتابعت الكتل: "نؤكد للطلبة أنه لن تكون الأوضاع التي نمر بها الآن على حساب مصلحتكم وحقوقكم وأننا في الكتل الطلابية الموحدة لن نخذلكم حتى تحقيق مطالبكم".

من جانبه، قال ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمية محمد عرمان لشبكة قدس، "تواصلنا باستمرار مع إدارة الجامعة، وأعطيناهم مهلة حتى يوم الأحد 5/4/2020، ولكن يوم السبت طلب من رئيس الجامعة تمديد المهلة حتى يوم الثلاثاء ووعدنا أن نكون "راضين" وجاء الثلاثاء ولم يُعقد اجتماع ولا يصدر إعلان رسمي بأي شيء".

وحول عدم وجود الشبيبة ضمن الكتل الخمس، قال عرمان "حاولنا أن نكون يدًا واحدة، لكن للأسف الشبيبة الطلابية لم تنضم لنا"

ووضعت الكتل الطلابية في جامعة النجاح سلسلة من المطالب المتعلقة الخاصة بالفصل الدراسي الحالي في ظل جائحة كورونا.