شبكة قدس الإخبارية

حزب الشعب: على الحكومة التوقف عن الانحياز لفتح

p8cPa

رام الله – قدس الإخبارية: دعا حزب الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء إلى ضرورة الكف الفوري عن سياسة استغلال جائحة وباء "كورونا" من أية جهة كانت لصالح اعتبارات، وأهداف فئوية وجهوية وكل ما يرافقها من مظاهر استعراضية لا مبرر لها.

وطالب الحزب القيادة والحكومة الفلسطينية بما في ذلك مؤسساتها وأجهزتها الأمنية وإعلامها الرسمي، بالكف عن هذا السياسة، والتدخل الفوري لوضع حد لهذه السياسة غير الموضوعية، والتوقف عن الانحياز الملموس لحركة فتح ولجان "الطوارئ" الحركية الخاصة بها وفعاليات وشخصيات بعينها، لخطأ هذه السياسة وما يترتب عليها.

وأضاف: "ضرورة المحافظة على مسافة واضحة بين المؤسسات الرسمية وبين القوى والتنظيمات السياسية، وهو الأمر ذاته الذي يمارس بطريقة بغيضة أيضا في قطاع غزة".

وأكد على ضرورة إعادة النظر في تركيبة العديد من هيئات ولجان الطوارئ على كل الصعد الوطنية والمحلية والموقعية، والحرص على أن تقوم بدورها في المجالات الحيوية، الصحية والاجتماعية، وبمشاركة فعلية من كل القادرين على ذلك دون تميز، مع إبقاء مسافة واضحة بين مهام هذه اللجان والمهام الأخرى التي تتولاها الشرطة، والأجهزة الأمنية في حفظ النظام والالتزام بالإجراءات.

وطالب الحزب، الحكومة الفلسطينية ومؤسساتها وأجهزتها كافة، إلى وضع حد فوري لما رافق طريقة التعاطي مع العمال الفلسطينيين العاملين داخل اسرائيل، من تشويه في الخطاب ورعونة في الممارسات، وكان العمال متهمين أو لا تنطبق عليهم حقوق المواطنة الفلسطينية.