شبكة قدس الإخبارية

"فاعل خير" .. مائة ألف دولار دعمًا لمنصة "مدد" في القدس

aJOD8

القدس المحتلة - خاص بقدس الإخبارية: تبرّع "فاعل خير" من خارج فلسطين المحتلة بمائة ألف دولار لدعم منصة “مدد” التي انطلقت في محافظة القدس لمساعدة المحتاجين والعائلات المستورة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وقال المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي لـ”قدس الإخبارية” إن فاعل خير (أحد رجال الأعمال) من خارج الوطن تبرّع بمائة ألف دولار لصالح دعم الخدمات التي تقدّمها منصة “مدد” لمكافحة وباء كورونا والتي أطلقها صندوق ووقفية القدس ومحافظة القدس، مشيراً إلى زيادة حجم التفاعل مع المنصّة حتى من خارج فلسطين.

وأضاف أنه منذ انطلاق المنصة وحتى اليوم، تم تقديم 6 آلاف طلب من قبل عائلات من القدس وضواحيها، وتم التعامل مع ألفين منها فقط، بسبب قلّة أعداد المتطوعين.

واستدرك قائلًا: “أعدنا تقييم الإمكانيات البشرية التي تشرف على المنصة، حيث تمت مضاعفة أعداد المتطوعين العاملين في “مدد” لثلاثة أضعاف العدد السابق، ومنذ الأسبوع المقبل سنتعامل مع 80 بالمائة من الطلبات الواردة، مع العلم بأن جميعها تتركز على الدواء والمواد الغذائية”.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركة اتصالات في مدينة بيت لحم للتعامل مع الكم الهائل من الطلبات ابتداء من الغد، بحيث ستنتقل خدمة الطوائ وغرفة العمليات في محافظة القدس والتي كانت تعمل ضمن إمكانياتها المحدودة، إلى شركة متخصصة لرفع جودة الخدمة، كما سيتم تحويل خدمة “الواتس اب” إلى صفحة عبر “الفيسبوك” حتى يستطيع أكبر عدد من المتطوعين متابعة كافة الطلبات، وسيتم الإعلان يوم غد عن الصفحة.

وأكد الديسي أنه تم إنهاء المرحلة التجريبية للمنصة، بعد تحديد نقاط الضعف والثغرات التي تمت معالجتها، ومنذ الغد ستكون هناك آلية نهائية لتلبية احتياجات كافة الناس، إلى جانب الإعلان عن برنامج خاص برمضان، بحيث يتناسب مع أهلنا في القدس واحتياجاتهم.

يُشار إلى أن الهدف الرئيس من المنصة الإلكترونية “مدد” هي مساعدة كافة العائلات المستورة في محافظة القدس، لأن نسبة الاحتياج في المجتمع المقدسي ارتفعت جدًا في ظل أزمة كورونا، وعبر المنصة الإلكترونية ستصل المساعدات لجميع الجهات المتعفّفة، إضافة لتقييد حركة الناس بشكل أكبر، ورفع نسبة مساهمة المجتمع المحلي في تقديم الدعم. 

02a56368-9624-4342-a730-14253e3de312