شبكة قدس الإخبارية

دودين لـ "قدس": مستعدون للتقدم خطوة في ملف التبادل إذا قبل الاحتلال مبادرة السنوار

580 (1)
هيئة التحرير

الدوحة – خاص قدس الإخبارية: أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى فيها موسى دودين أنه إذا بادر الاحتلال بالذهاب لخطوة إنسانية في ملف الأسرى بالإفراج عن الأسرى المرضى والأسيرات وجزء من الأسرى فإن المقاومة مستعدة لأن تبادر بخطوة مقابلة وهذا مرهون بتصرف الاحتلال.

وأضاف دودين لـ "قدس": ما يصدر عن نتنياهو من تصريحات إعلامية لا يعبر بالضرورة عن الممارسة العملية من قبل الاحتلال فإلى الآن لا يوجد جهد حقيقي للتأكيد على وجود نية جادة لإحداث تقدم في هذا الملف"، مشدداً على أن المقاومة أكدت على جديتها".

وتابع قائلاً: "لا يوجد حتى اللحظة أي بوادر لالتقاط الفرصة من قبل الاحتلال أو جهد حقيقي على الأرض"، نافياً وجود أية اتصالات مع الاحتلال الإسرائيلي جديدة عبر الوسطاء من أجل إنجاز صفقة تبادل.

وأضاف القيادي في حماس: "الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن حياة أسرانا"، مردفاً: "أقول لأسرانا لن تخذلكم المقاومة ولن تخذل أهلكم بإذن الله".

ورفض دودين الحديث عن التنازل المحدود الذي تحدث به رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار قبل أيام، مكتفياً بالقول: " هذا أمر متروك للمفاوضات غير المباشرة ولن نتحدث به عبر وسائل الإعلام".