شبكة قدس الإخبارية

صحفي إسرائيلي يتحدث عن ملامح صفقة تبادل أسرى بين المقاومة والاحتلال

71-1
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قال "جاكي حوجي" الصحفي في إذاعة جيش الاحتلال وفي صحيفة "معاريف" العبرية إن بيان مكتب رئيس وزراء الاحتلال "نتنياهو" حول استعداد "إسرائيل" للدخول في صفقة تبادل أسرى كان بياناً غامضاً.

 وأضاف الصحفي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن دولة الاحتلال جاهزة للدخول في صفقة تبادل أسرى، وأن الحديث يدور حالياً فقط عن الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة وهما هشام السيد وأبراهام "منغستو"، ولا يجري الحديث عن جنود الاحتلال الآخرين الأسرى لدى المقاومة.

وبحسب الصحفي فإن المفاوضات حول هذه الصفقة بدأت قبل أسبوعين عبر وسطاء، والصفقة التي يجري الحديث عنها حالياً تشمل الإفراج عن عدد من الأسرى كبار السن والمرضى في سجون الاحتلال، وكذلك الإفراج عن الأسيرات، في مقابل ستقوم المقاومة بتقديم معلومات حول الجنديين هشام السيد و"منغستو"، أو تقوم بالإفراج عن أحدهما أو حتى كلاهما.

وقال "جاكي حوجي" إن هذه الصفقة التي سماها بـ "صفقة الكورونا" مقيدة بوقت محدد، حيث ستقل رغبة "إسرائيل" بإجراء الصفقة كلما مرت الأيام، وذلك لأن الاحتلال يرغب حالياً بالإفراج عن الأسرى من الفئات الأكثر تهديداً للإصابة بالكورونا، ولكن مع مرور الوقت ستتعلم مصلحة السجون في الاحتلال كيفية التعامل مع الأسرى في ظل الكورونا ولذلك لن تكون هنالك ضرورة كبيرة للإفراج عنهم.