شبكة قدس الإخبارية

دولة الاحتلال تفشل بالحصول على أجهزة تنفس من شركات عالمية

صورة تعبيرية

ترجمة خاصة - قُدس الإخبارية: كشفت صحيفة "هارتس" العبرية، أن الجهود التي بذلتها دولة الاحتلال، خلال الأسبوع الحالي، لشراء أجهزة تنفس من الخارج قد فشلت بشكل كامل.

وأضافت: "الحكومة قرر وقف محاولات شراء أجهزة من الخارج، وتوجيه الجهد للحلول المحلية".

وأوضحت الصحيفة أنها حصلت على وثيقة رسمية، تثبت أن شركة ألمانية تراجعت عن تعهداتها بتصدير 1000 جهاز تنفس لدولة الاحتلال، خلال الفترة القادمة.

كما تراجعت شركة "جنرال الكتريك" الأمريكية، عن تعهداتها بتصدير ألف جهاز تنفس.

وقال أحد الموظفين في الشركة الأمريكية، إن "الصفقة لتوريد 1000 جهاز تنفس لإسرائيل لم تلغى، ولكن لا يمكن للشركة تصدير أجهزة التنفس حتى شهر أغسطس القادم، وقد تنفذ الصفقة مستقبلاً دون إعطاء موعد محدد".

وقالت "هآرتس"، إن فشل دولة الاحتلال بشراء كميات من أجهزة التنفس من الخارج يلزم "إسرائيل" بالتفكر مجدداً، حيث لا يملك الاحتلال القدرة على تصنيع أجهزة التنفس بشكل واسع، ولذلك يتوجب عليها استغلال الأجهزة التي يجري تصنيعها محلياً وبشكل بدائي.

وبحسب "هارتس"، فإن هنالك نقص لدى الاحتلال بمعدات الوقاية التي تستخدمها الطواقم الطبية، من بينها الكمامات، وتجري حالياً جهود كبيرة للحصول على مزيد من المعدات.

في حين نقلت الصحيفة عن مسؤول بطاقم الشراء في وزارة الصحة في الاحتلال، أن مندوبي "إسرائيل" يتجولون في العالم، وهم حاملين الأموال لشراء المعدات والأجهزة التي يحتاجونها، ولكن أحياناً بعد فترة قصيرة من الإتفاق يجري إلغاء الإتفاقية لأن دولاً أخرى دفعت أكثر.

##كورونا ##كوفيد19 ##كورونا والاحتلال ##فلسطين ##نتنياهو ##أميركا