شبكة قدس الإخبارية

بالفيديو | مخابرات الاحتلال تعتقل محافظ القدس من منزله

20181125043210

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، محافظ القدس عدنان غيث عقب دهم وتفتيش منزله في العاصمة المحتلة.

وأفادت مراسلة “قدس الإخبارية” أن عناصر من شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم منزل محافظ القدس في بلدة سلوان، وعقب تفتيشه، اعتقلت غيث وحوّلته للتحقيقات.

يُشار إلى أن غيث أسير محرّر، وتعرّض لسلسلة من الإجراءات والسياسات التنكيلية بالتزامن مع توليه منصب المحافظ، من خلال الاستدعاءات للتحقيق أو الاعتقالات أو الإبعاد عن الضفة والمسجد الأقصى وعدم التواصل مع بعض الأشخاص.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك منزل أمين سر حركة “فتح” شادي مطور في بلدة بيت حنينا شمال القدس، ولم تجده، فسلّمت عائلته استدعاءً للتحقيق معه.

واستنكرت القوى الوطنية في القدس اعتقال الشخصيات الرسمية، بعد اعتقال وزير القدس فادي هدمي أول أمس، والاعتداء عليه، واعتقال محافظ القدس عدنان غيث اليوم، واستدعاء أمين سر إقليم حركة “فتح” شادي مطور تحت ذرائع واهية.

وقالت في بيان لها، إن الهدف من اعتقالات الاحتلال، عرقلة العمل الوطني في القدس باتجاه مجابهة فيروس كورونا الذي لا يفرق بين عرق وآخر فالكل في خطر.

وطالبت سلطات الاحتلال بالتراجع عن استهداف الشبان والشخصيات الوطنية في القدس، مؤكدة على أن ممارسات الاحتلال لن تثنيها عن القيام بدورها ومسؤولياتها لحماية أبناء شعبنا والحفاظ على صحتهم وحياتهم في ظل إهمال المؤسسات الصحية الإسرائيلية، لتقديم خدمات الفحص لأهالي القدس.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أول أمس وزير القدس فادي هدمي من منزله في القدس، حيث اقتادته إلى مركز “المسكوبية” التابع لشرطة الاحتلال غرب القدس، ثم أفرجت عنه عقب ساعات من التحقيق.