شبكة قدس الإخبارية

بينيت: مساعدة غزة في مواجهة كورونا مرهون بتسليم الجنود الأسرى

580 (14)
هيئة التحرير

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: ربط وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء الأربعاء، بين المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا بمدى التقدم في قضية الجنود الأسرى لدى المقاومــة في غزة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء ربط الاحتلال الإسرائيلي أي مساعدة قد يقدمها لدعم جهود قطاع غزة في مكافحة فيروس كورونا بمدى التقدم الذي تحرزه في محاولتها استعادة جنديين إسرائيليين فقدا أثناء الحرب التي جرت في القطاع عام 2014.

وأعلن في القطاع المحاصر 12 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما تخشى السلطات من عدم كفاية المنشآت الصحية المحلية لاحتواء الوباء في ظل وجود 96 جهازا فقط من أجهزة التنفس الصناعي بالقطاع الذي يقطنه نحو مليوني نسمة.

وأغلقت حدود القطاع أمام حركة المرور غير الضرورية كإجراء احترازي لمواجهة تفشي الوباء، لكن في ظل المناشدة التي أطلقتها سلطات غزة للحصول على مساعدات إنسانية خارجية تبحث إسرائيل الدور الذي يمكن أن تلعبه في هذا المجال.

وقال بينيت للصحفيين الأربعاء” عندما يكون هناك نقاش حول المجال الإنساني في غزة فإن الاحتلال الإسرائيلي له أيضا احتياجات إنسانية تتمثل أساسا في استعادة من سقطوا (في الحرب)“، مشيراً إلى الجنود الأسرى في حرب غزة عام 2014.

وأضاف” وأعتقد أننا في حاجة للدخول في حوار موسع حول الحاجات الإنسانية لنا ولغزة، لا يصح فصل هذه الأمور عن بعضها... وبالتأكيد ستكون قلوبنا مفتوحة للكثير من الأمور“.