شبكة قدس الإخبارية

القدرة: لا إصابات جديدة بكورونا و830 عينة فحصت خلال مارس معظمها سليمة

290320_MN_00 (4)
هيئة التحرير

غزة – قدس الإخبارية: أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، مساء اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أية إصابات جديدة بفيروس كورونا فيما وأجرت 830 فحصاً لحالات مشتبهة خلال مارس الماضي كانت معظمها سلبية.

وأضاف القدرة في الإيجاز المسائي الذي يقدمه مركز الإعلام والمعلومات الحكومي: "الطواقم الطبية تتابع صحياً 1816 مستضافاً داخل 27 مركزاً للحجر الصحي , من بينهم 1061 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة ".

وتابع: "الحالتين التي أعلن عنهما مساء أمس الثلاثاء اكتشفتا خلال الفحص المخبري المستمر للمحجورين ولم تخالطا أحداً ولم تظهر عليهم أي أعراض مرضية، ليرتفع عدد المصابين بالفايروس بقطاع غزة إلى 12 إصابة"، موضحاً أن الوضع الصحي لكافة الحالات المصابة بالفيروس مطمئنة ومستقرة ولم تطرأ عليها تغيرات صحية في مستشفى العزل بمعبر رفح.

وواصل قائلاً: "الحالات المكتشفة في قطاع غزة كانت جميعها داخل مراكز الحجر الصحي مما يؤكد سلامة الإجراءات الاحترازية المتخذة والتي ساهمت في تحصين المجتمع ولم تسجل أي إصابة داخل المناطق السكنية حتى اللحظة".

وأشار إلى أن الحالات المكتشفة في قطاع غزة كانت جميعها داخل مراكز الحجر الصحي مما يؤكد سلامة الإجراءات الاحترازية المتخذة والتي ساهمت في تحصين المجتمع ولم تسجل أي إصابة داخل المناطق السكنية حتى اللحظة.

وبين القدرة أن وزارة الصحة تعمل على مواجهة الفيروس بإمكانيات محدودة وصلت إلى نفاذ 43% من الأدوية و25% من المستهلكات الطبية و65% من لوازم المختبرات وبنوك الدم وشح كبير في المعقمات ومستلزمات الوقاية.

واستكمل قائلاً: "وزارة الصحة بحاجة ماسة الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لتحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة فيروس كورونا حال تفشي الفيروس حيث أن المتوفر لدينا 63 جهاز تنفس صناعي و78 سرير عناية مركزة فقط".